رئيس التحرير
محمود المملوك

"فيها حاجة حلوة".. قبطي يصنع فوانيس رمضان ويوزعها بالمجان على المسلمين بالمنيا (صور)

قبطي يصنع فوانيس
قبطي يصنع فوانيس رمضان بالمنيا

اعتاد ريمون جرج بشري، ابن مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، توزيع الفوانيس بعد تصنيعها على المسلمين بالمجان، وذلك لمشاركتهم في فرحة استقبال شهر رمضان الكريم.

الرجل القطبي صاحب الأربعين عامًا، يقول لـ"القاهرة 24"، إنه اعتاد عند دخول رمضان على توزيع الهدايا من الفوانيس على الأطفال والرجال، مؤكدًا: "نحتفل مع بعضنا في جميع المناسبات الإسلامية والقبطية، وكل ما أفعله هو تصنيع بعض فوانيس رمضان لرسم البسمة على وجه جيراني وإخوتي المسلمين وأطفالهم، وهذا ما اكتسبته من والدي وجدي منذ الصغر".

قبطي يصنع فوانيس رمضان بالمنيا

IMG-20210407-WA0107
IMG-20210407-WA0107


وأضاف الخواجة أن “شهر رمضان من الشهور الجميلة التي نحتفل بها كل عام نحن كأقباط مع إخوتنا المسلمين، ونتبادل الهداية مع بعضنا البعض فكل ما أفعله من صناعة الفوانيس وتوزيعها على الأطفال والجيران المسلمين هو جزء من  المحبة والوحدة الوطنية، وذلك انعكس على فكرة تصنيع تلك الفوانيس بوجود رسومات الوحدة الوطنية عليها التي تؤكد قوة الارتباط والأخوة والمحبة بين المسلمين والأقباط”.

واختتم الخواجة، في تصريحاته "ننتظر في هذا الشهر العظيم طبول المسحراتي وصوته الرنان الجميل الذي يردد أسماء الأقباط مع أسماء المسلمين في آن واحد، ونشارك بعضنا في عمل المخبوزات مثل" الكعك والبسكوت" وغيرها، وجيراننا المسلمين يفعلون هذا أيضا في أعيادنا".

وتتواصل المحبة والمودة بين المسلمين والأقباط، وتتصدر المشهد تحديدًا في شهر المبارك والأعياد، للتأكيد على الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب المصري في جميع المناسبات والأعياد طوال العام.


 

قبطي يصنع فوانيس رمضان بالمنيا

IMG-20210407-WA0108
IMG-20210407-WA0108