رئيس التحرير
محمود المملوك

إعلام سوري: التصدي لهجوم إسرائيلي على دمشق

هجوم إسرائيلي - أرشيفية
هجوم إسرائيلي - أرشيفية

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدد من الضربات الصاروخية الإسرائيلية على العاصمة دمشق.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، نفذت إسرائيل عدوانا من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض الأهداف في محيط دمشق، مضيفة أن الدفاع الجوي السوري أسقت معظمها

وفي وقت سابق أفادت صحيفة معاريف العبرية نقلا عن مبعوث فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، بأن هناك وساطة روسية لوقف الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية.

وكانت الحكومة السورية قد أجرت عملية تبادل أسرى مع السلطات الإسرائيلية بوساطة روسية للإفراج عن أسيرين سوريين مقابل فتاة إسرائيلية.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية، أن عملية تبادل الأسرى تهدف إلى تحرير السوريين الأسيرين نهال المقت وذياب قهموز، من أبناء الجولان السوري المحتل، مقابل الإفراج عن فتاة إسرائيلية محتجزة لدى النظام السوري.

وأشارت إلى أن النظام السوري يعمل على تحرير مواطنين سوريين من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بكل السبل.

يذكر أن إسرائيل شنت هجوما جويا بوابل من الصواريخ ضد أهداف في مدينة دمشق السورية في الساعات المبكرة من يوم الخميس الماضي، فيما استطاعت الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم.

من جانبها حذرت وزارة الخارجية السورية في رسالة بعثتها إلى الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، من التداعيات الخطيرة لاعتداءات إسرائيل المستمرة على الجمهورة العربية السورية تحت ذرائع واهية، ومن دعمها للتنظيمات الإرهابية المسلحة واستمرار احتلالها للأراضي العربية بما فيها هضبة الجولان.

وأكدت أن تلك الاعتداءات لن تفلح في إشغال الجيش العربي السوري عن مواصلة الإنجازات التي يحققها في مكافحة الإرهاب، كما أنها لن تنجح في حماية شركائها وعملائها من التنظيمات الإرهابية من إرهابيي "جبهة النصرة" بمسمياتها المختلفة