الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فقدان الوزن وتدعيم صحة القلب.. إليك أهمية فوائد اللوز الأخضر

فوائد اللوز الأخضر
صحة وطب
فوائد اللوز الأخضر
الخميس 08/أبريل/2021 - 08:47 ص

اللوز الجاف أو الأخضر  يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، و لمن يعرفون قيمته فإنهم يركزون على تناوله بشكل مستمر قبل أن ينضج أو يتم تحميصه، ولكن الكثير من النساء لا تدركن أهمية اللوز الأخضر على الصحة بشكل عام، فهو مصدر للكثير من المواد الغذائية مثل: البروتين، الدهون الغير مشبعة، معدن المغنيسيوم، النحاس، الفسفور، الكالسيوم.


فوائد اللوز الأخضر للنساء:-


تقليل مستوي الكولسترول في الدم


تناول اللوز الأخضر بشكل مباشر ومنتظم، يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويقوم برفع نسبة الكوليسترول الجيد في الدم، وهذا بسبب ما يحتويه من نسبة عالية من الألياف.


تدعيم صحة القلب


يحتوي اللوز الأخضر على عناصر غذائية مهمة مثل: المغنسيوم والدهون الغير مشبعة، وتعمل هذه العناصر على التقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.


يحتوي أيضا على فيتامين E والذي يساعد في الوقاية من أمراض والتهابات القلب، هناك دراسة تثبت أن تناول اللوز الأخضر في الأسبوع 3 أو 4 مرات يقلل خطر الاصابة بأمراض القلب والجلطات الدماغية.


يحتوي على حمض الفوليك والذي يعمل على خفض مستوى الهوموسيستين في الجسم، وهو من أكثر الأسباب لتراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية.

فقدان الوزن


بسبب الألياف الموجودة داخل اللوز الأخضر فيساعد في الشعور بالشبع بشكل أسرع وأيضا عدم الرغبة في تناول الطعام، هذا بجانب التقليل من عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم.


يحتوي أيضا على نسبة من الدهون الغير مشبعة، وهي تفيد بشكل كبير في التقليل من الوزن الزائد في الجسم، عن طريق تناوله بكميات مناسبة وبشكل منتظم.


تدعيم الصحة الجلدية


ينصح الخبراء المختصين بالتجميل بزيت اللوز للأطفال، فهو يقوم بتعزيز صحة الخلايا الجلدية وهذا بفضل الدهون المفيدة داخل زيت اللوز.


يحتوي اللوز الأخضر على فيتامين E وهذا يساعد علي ترطيب البشرة والجلد بشكل عام، وحماية الجلد من الجذور الحرة التي تسبب الالتهابات وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، يمنع الاصابة بسرطان الجلد.

تابع مواقعنا