رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط مدير مخبز بلدي لبيعه 4 أطنان دقيق بالسوق السوداء في سوهاج

أجولة دقيق - أرشيفية
أجولة دقيق - أرشيفية

نفذت وحدة مباحث التموين بسوهاج حملة تموينية مكبرة، بإشراف اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، أسفرت عن ضبط 52 قضية تموينية متنوعة، منها ضبط مدير مسئول مخبز بلدي لتصرفه في 4050 كجم من الدقيق البلدي المدعم، من حصة المخبز وبيعها في السوق السوداء.


وبدأت الحملة أعمالها بضبط عبد الله ع ع 62 سنة، صاحب مخبز بلدي، مقيم بقسم ثاني سوهاج لقيامه بالتقاعس عمدا عن الإخطار بتغيير نوع الوقود من سولار إلي غاز طبيعي والتحصل على مبالغ مالية بلغت نصف مليون جنيه.

 

كما تم ضبط صبرى ر م ع 35، مدير مسئول مخبز بلدي، لتصرفه في 4050 كجم من الدقيق البلدي المدعم من حصة المخبز وبيعها بالسوق السوداء، وتم الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة وعرض المتهم على النيابة العامة.

 

و استكملت الحملة أعمالها بضبط 100 كجم من الدقيق البلدي المدعم من حصة المخبز وبيعها بالسوق السوداء.

وأنهت الحملة أعملها بضبط 49 قضية تموينية متنوعه ما بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وقضايا عدم نظافة اوني العجين بالمخبز، وعدم انتظام سجل حركة الدقيق بالمخبز، وعدم حمل شهادات صحية، وقضايا لحوم مكشوفة بدون غطاء شاش.

 

وفي سياق آخر أعلن المهندس محمد إبراهيم  وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج، عن ضبط 365 مخالفة  خلال المرور علي الأسواق،  ما بين لحوم  فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومحلات بدون ترخيص، ومواد بترولية، وسلع منتهية الصلاحية و مجهولة المصدر ، وعدم إعلان عن الأسعار، وتجار تموين، وغش تجاري ، وبيع بأعلي من السعر المحدد.

 

وأضاف "إبراهيم"خلال تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه تم ضبط 1964 مخالفة تموينية للمخابز، جاءت ما بين عدم الإعلان عن مواعيد تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، وعدم انتظام  سجلات ومواصفات، وعدم نظافة مخابز، وغلقها ، وعدم حمل شهادة صحية، وامتناع عن البيع، وتجميع دقيق، ونقص وزن، ومواصفات، وتهريب، وتجميع، وتوقف، وتصرف، مشيراً إلى أن  الأجهزة الرقابية بمديرية التموين ، تمكنت من تحرير وضبط 2329 مخالفة تموينية في مجال الرقابة علي المخابز، والمطاحن، والأسواق وعلي أثره تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.


ولفت وكيل تموين سوهاج الي أن الحملات مستمرة حفاظاً على صحة المواطنين وتأتي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وكما أنها تاني قبل أيام من قدوم شهر رمضان المبارك حرصا على صحة المواطنين.