الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس قناة السويس: نعمل الآن على تفريغ الصندوق الأسود للسفينة الجانحة

الفريق أسامة ربيع
تقارير وتحقيقات
الفريق أسامة ربيع ريس هيئة قناة السويس
الخميس 08/أبريل/2021 - 10:00 ص

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب تعويم السفينة الجانحة هدفه إطلاع العالم بما حدث وجهود الهيئة في تعويمها، حيث جرى استخدام 15 قاطرة وكراكتين، القناة بالنسبة للعاملين فيها تعتبر حياتهم، "كانت غمة على قلوبنا 6 أيام ونصف"، مشيدا بجهود العاملين في جهود التعويم "مكنوش بيناموا طول الـ24 ساعة، ونجاحهم تتويج لتعبهم ودعاء المصريين".

وأضاف "ربيع"، خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان جومانا ماهر وحسام حداد، أن الصندوق الأسود الخاص بالسفينة الجانحة جرى فتحه بالفعل، وتفرغ البيانات الخاصة به بالتزامن مع التحقيقات.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن القناة لديها قاطرات تعمل بقوة شد 80 طنا و70 طنا و160 طنا، وجار التفكير بضم قاطرة تعمل بقوة شد 250 طنا و280 طنا و300 طن، لتكون جاهزة لأي شيء طارئ.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن هيئة قناة السويس من أولى الهيئات والإدارات التي واجهت فيروس كورونا، خاصة أن أكثر سفن الحاويات العابرة للقناة تأتي من الصين، وبالتالي جرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة للحفاظ على صحة العاملين والمرشدين فجرى توفير الملابس الكاملة الخاصة للوقاية من الفيروس سواء كمامات أو مطهرات أو بدل.

تابع مواقعنا