رئيس التحرير
محمود المملوك

تحسبًا لزيادة حالات كورونا.. تخصيص مستشفى التأمين الصحي بقنا لـ"عزل المصابين"

مستشفى التأمين الصحي
مستشفى التأمين الصحي بقنا

كشف مصدر مسؤول بهيئة التأمين الصحي بقنا، اليوم الخميس، تحويل مستشفى التأمين الصحي بقنا إلى مستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا المستجد، تحسبًا لزيادة معدلات الإصابة بالفيروس.


وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"القاهرة 24" أن المستشفى يخضع للتطوير حاليا إلا أن الأقسام التي تعمل به ستحول إلى عزل، مؤكدًا أن الوضع الوبائي بمحافظة قنا مستقر ولكن القرار يأتي بهدف الاستعداد للزيادات الطارئة في معدلات الإصابة بالفيروس.


وفي وقت سابق، وجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بكل حزم من خلال تطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار تطبيق حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد الداودي على تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية مع تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيها وفي حال الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.


وأكد محافظ قنا حظر دخول أي مواطن أو موظف عام لأي وحدة من الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها أو مديرية من مديريات الخدمات والإدارات والمقرات التابعة لها وغيرها من المصالح الحكومية بنطاق المحافظة دون ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


ودعا الداودي المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والحرص على التباعد الاجتماعي والابتعاد عن أماكن الزحام، مؤكدا ثقته في وعى وتفهم المواطنين بأن الإجراءات التي تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم.