رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي يوافق على إعادة تخصيص أراضٍ بكفر الشيخ لإنشاء مشروعات تنموية واستثمارية عليها

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على قرار رقم 107 لسنة 2021، بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ناحية محافظة كفر الشيخ لصالح المحافظة لإنشاء مشروعات تنموية واستثمارية عليها.

كما وافق أيضًا رئيس الجمهورية، على قرار رقم 591 لسنة 2020، بشأن الموافقة على الاتفاقية المعدلة لاتفاقية القرض الموقعة بين مصر والصندوق السعودي للتنمية، بتاريخ 8/4/2016، حول مشروع جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز بمدينة الطور، ضمن برنامجه لتنمية شبه جزيرة سيناء.

ونشر القرار بالجريدة الرسمية اليوم.

 

وفي سياق آخر، علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، مؤكدًا أنه صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

وقال عبد الفتاح السيسي، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية  يعد صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا سوف يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وبناء دولتنا الحديثة”.

وفي سياق متصل وجهالرئيس السيسي، بالاهتمام بالذكاء الاصطناعي على غرار كثير من دول العالم المتقدمة، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في استخراج جميع الأوراق والمستندات والبيانات، مهما كلف الدولة من أموال.