رئيس التحرير
محمود المملوك

دقيقة حداد على روح اللواء سماح قنديل في اجتماع المجلس التنفيذي ببورسعيد

اجتماع المجلس التنفيذي
اجتماع المجلس التنفيذي ببورسعيد

بدأ اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة اليوم الخميس بالوقوف دقيقة حداد على روح اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد الأسبق، والذى وافته المنية أمس الأربعاء . 

ودعا محافظ بورسعيد للواء سماح قنديل أن يتغمده الله بواسع رحمته وغفرانه وأن يدخله فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

وقال الغضبان، فقدنا قائدا عظيما أحد أبناء المؤسسة العسكرية، والذى كان لا يدخر جهدا فى الارتقاء بمحافظة بورسعيد وكان نموذجا للتسامح والعطاء، لافتا إلى أننا لا ننسى بصماته الواضحة أثناء قيادته محافظة بورسعيد، داعيا الله أن يغفر له ويرحمه.

وتوفى اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد الأسبق، والمستشار الأمني لهيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، وذلك إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وخضع اللواء سماح قنديل للعزل والعلاج المكثف، إلا أن الفيروس تسبب في إصابته بفشل تنفسي حاد أودى بحياته. 

ولم تُعلن أسرة الفقيد عن موعد الجنازة، والتي من المقرر أن يشارك بها اللواء أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ومحافظ بورسعيد الحالي اللواء عادل الغضبان، وقيادات أمنية وتنفيذية. 

وُلد اللواء سماح قنديل في 20 نوفمبر 1958، وحصل على بكالوريوس علوم عسكرية من الكلية الحربية في 16 فبراير 1981، سلاح الاستطلاع، ماجستير علوم عسكرية، الدورة 45 أركان حرب، وهو زميل أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، كلية الحرب العليا. 

وتولى كل مناصب سلاح الاستطلاع من قائد فصيلة حتى قائد سلاح استطلاع القوات المسلحة، ,عمل بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع بعدة وظائف وتدرج في المناصب حتي مساعد مدير الإدارة. 

عمل مدرسًا بالأكاديمية العسكرية باليمن لمدة عام من أغسطس 2005 حتى أغسطس 2006، وقام بعديد من الزيارات الخارجية (الولايات المتحدة - فرنسا - سوريا - السعودية - اليمن - الصين - باكستان)، وتولى منصب محافظ بورسعيد، والمستشار الأمني لهيئة قناة السويس.

عاجل