رئيس التحرير
محمود المملوك

هالة السعيد: الدولة المصرية عازمة على المضي قدما في الإصلاح والتنمية المستدامة

هالة السعيد
هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد، إنه ينبغي علينا أن نعتز ونفخر بتبني الدولة المصرية، أجندة وطنية طموحة وجادة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، المستدامة، وتمثلت في استراتيجية مصر 2030، لافتة إلى أن مصر من أوائل دول العالم التي وضعت رؤية وطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة التطبيق الناجح للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت السعيد خلال مؤتمر “حقوق الإنسان.. بناء العالم ما بعد كورونا"، أن الدولة المصرية عملت على زيادة الاستثمارات العامة في الأعوام السابعة الأخيرة بلغت إجمالي الاستثمارات 2.7 تلريون جنيه حوالي 175 مليون دولار، وتم إعطاء أولوية قصوى في الاستثمار في قطاعات التنمية البشرية، مؤكدة أن الدولة المصرية عازمة على المضي قدما في الإصلاح والتنمية المستدامة.
 

وفي وقت سابق، قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط،، إنه علينا الإقرار بصعوبة ما يواجه العالم بسبب جائحة كورونا، الأمر الذي انعكس على انخفاض مؤشر التنمية البشرية بشكل ملحوظ في عام 2020 لأول مرة منذ 1990، كما تأثرت العملية التعليمية في كل دول العالم حيث تقدر منظمة اليونيسكو أن حوالي 1.25 مليار طالب تأثروا بعمليات إغلاق المدارس، في حين أن 86% من أطفال مدارس الابتدائية في البلدان النامية لم يحصلوا على تعليم جيد، ما يؤكد ضرورة سد الفجوة الرقمية.