الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: انخفاض نسبة الفقر في الريف والحضر لأول مرة منذ 20 عامًا

وزيرة التخطيط هالة
تقارير وتحقيقات
وزيرة التخطيط هالة السعيد
الخميس 08/أبريل/2021 - 11:49 ص

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، إن التعامل مع العديد من التحديات عكس الخطوات الاستباقية في مجالات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي للدولة المصرية وفي شبكات الحماية الاجتماعية، على الطفرة الإيجابية  التي شهدتها المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء خلال عام 2019-2020.

وأوضحت “السعيد” خلال المؤتمر، أنه من المؤشرات الهامة أيضًا التي تعكس الجهود التي تبذلها الدولة، هو انخفاض نسب الفقر منذ 20 سنة، في جميع المناطق بالريف والحضر، بالإضافة إلى زيادة معدل التشغيل وانخفاض مؤشرات معدل البطالة  إلى 7.2% في الربع الثاني من 2021.

وأضافت أنه قبل حدوث أزمة فيروس كورونا، انخفض معدل البطالة إلى أقل من 8% وانخفضت متوسطات التضخم إلى أقل من 5%، وغيرها من المؤشرات التي كانت مرتكزة على النقلة نوعية للتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أنه وبالرغم من تأثير فيروس كورونا، على العديد من المؤشرات، إلا ان جهود الاصلاح وما يتميز به الاقتصاد المصري في القطاعات، ساهم في أن يصبح الاقتصاد المصري أكثر مرونة ولدية قدرة على استيعات مزيد من الصدمات الاقتصادية.

وأكدت السعيد على أن مصر جاءت ضمن عدد ضئيل جدُا في دول العالم التي حققت معدل نمو موجب في ظل الجائحة 3.6% العام المالي القادم، 2% في الربع الثاني من هذا العام، كما أن الدولة تستهدف الوصول إلى 2.8% نهاية العام المالي الحالي، و 5.4% في العام المالي المقبل.

تابع مواقعنا