الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير القوى العاملة لأبناء الفيوم العائدين من الخارج: "يلا نُحيي مصر بأعلى صوت" (فيديو)

وزير القوى العاملة
محافظات
وزير القوى العاملة
الخميس 08/أبريل/2021 - 12:08 م

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، العمالة المصرية العائدة من الخارج، الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة، والذين تأثرت أعمالهم بأزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك بديوان عام محافظة الفيوم، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، ومدير القوى العاملة بالمحافظة.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، “سنتيح فرصًا بديلة للعائدين من الخارج بسبب جائحة كورونا، وسنساهم معهم في توفير مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر لهم، وطبقًا للحصر  فعدد العائدين من الخارج من أبناء الفيوم، 166، بذلك نحتاج 166 مشروعًا على أرض الواقع بالفيوم لهم”.

وأعرب الوزير للعمال عن حبه لمصر، قائلًا: "يلا نحيي مصر بأعلى صوت ممكن".

فيما قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم: "هتنبسطوا بكلام وزير القوى العاملة، خلال زيارته اليوم، وهذه الزيارة في انتظارها من مدة طويلة للفيوم".

وسلم الوزير، وثائق التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة، وأيضًا تسليم  بوالص التأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة و المسجلة بقاعدة بيانات المديرية القوى العاملة، وذلك ضد الحوادث الشخصية حيث تغطي الوثيقة الوفاة والعجز الكُلي أو الجزئي المستديم، بما في ذلك نفقات العلاج الطبي.

كما سلم الوزير ومحافظ الفيوم، عقود العمل لذوي الهمم والعزيمة، فضلًا عن تسليم شهادات إتمام دورات التدريب المهني  للمتدربين على مهن التفصيل والخياطة والكهرباء بالوحدة المتنقلة التابعة لوزارة القوي العاملة.

واستقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وزير القوى العاملة، في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا، والعمالة غير المنتظمة لشمولهم ضمن منظومة متكاملة لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا وتأمينيًا.

تابع مواقعنا