الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرافعة.. تأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة متهم جديد بـ"حرق كنيسة كفر حكيم"

 المستشارمحمد شيرين
حوادث
المستشارمحمد شيرين فهمي
الخميس 08/أبريل/2021 - 01:15 م

قررت اليوم الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد عبد الوهاب علي العبادي، صادر ضده حكم مؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بـ"حرق كنيسة بكفر حكيم" بكرداسة، لجلسة 19 مايو للمرافعة.


صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي، وحسن السايس، وبحضور حمدي الشيناوي، الأمين العام لمأمورية طرة، وسكرتارية طارق فتحي.
 

والجدير بالذكر أن المتهمين جميعا في هذه القضية صدر ضدهم حكم غيابي بالسجن المؤبد لكونهم كانوا هاربين وألقي القبض على بعضهم مؤخرا فقاموا باتخاذ إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا أمام الدائرة الأولى إرهاب.

كانت النيابة العامة اتهمت المتهمين بالتورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل، فضلا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

تابع مواقعنا