الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيد البابا تواضروس.. رسامة أرشيد ياكون لكنيسة الملاك بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 08/أبريل/2021 - 01:04 م

منح البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية،  رتبة "أرشيدياكون" للدياكون ميخائيل أقدم شمامسة كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية.
جاء ذلك ضمن صلوات القداس الإلهي الذي تولى قداسته خدمته صباح اليوم بالكنيسة ذاتها، في مناسبة اليوبيل الذهبي للكنيسة وبمناسبة مرور خمسين سنة على صلاة أول قداس بالكنيسة.
شارك في الصلوات الآباء الأساقفة العموم المسؤولون عن القطاعات الرعوية بالإسكندرية،الأنبا بافلي “قطاع المنتزه” والأنبا إيلاريون "قطاع غرب" والأنبا هرمينا "قطاع شرق" والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، إلى جانب الآباء كهنة الكنيسة.

٢٠٢١٠٤٠٨_١٢٤٧٥٩
٢٠٢١٠٤٠٨_١٢٤٧٥٩


وشهد القداس مشاركة عدد محدود من شعب الكنيسة وسط تطبيق إجراءات وقائية دقيقة.
ودعا البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى ضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وعدم التراجع عن تلك الإجراءات نهائيا.
 

وقال البابا تواضروس: “إن كورونا كتمت نفسنا جميعا، لكن نصلي إلى الله وندعو أن يرفع عنا هذا الوباء جميعًا وأن تعود الأمور سالمة وأن ينعم الجميع بحياة هادئة وصحة وعافية". 
يأتي ذلك قبل أيام قليلة من بدء اسبوع الآلام الذي يبدأ قبل عيد القيامة.
 

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلنت حزمة اجراءات بخصوص صلوات القداسات والخدمات الكنسية بكنائس القاهرة والإسكندرية، بدأت بها العمل منذ 31 يناير الماضي.
وتقرر أن تقام القداسات والتسبحة بمعدل فرد واحد في كل دكة، و يمكن إقامة القداسات في أي يوم من أيام الأسبوع ويمكن ترتيب قداسات خاصة للمراحل السنية ابتدائي، إعدادي بمعدل فرد في كل دكة، وتلقی عظة في القداس"لا تزيد مدتها عن 15 دقيقة، كبديل عن خدمة مدارس الأحد في هذه الفترة ويقوم به خدام المرحلة.
 

كما تضمنت القرارات أن أي كنيسة لا يلتزم شعبها بالإجراءات الاحترازية التي سبق إعلانها على صفحة المتحدث الرسمي اللكنيسة، أو تظهر فيها حالات إصابة "يترك تقدير الموقف لآباء كل كنيسة حسب نسبة الإصابات بها"، وتعلق الصلاة بها لمدة 15 يوما.

كما جاء فى القرارات استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة والخدمات، والنسبة لصلوات الأكاليل والجنازات يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد في كل دكة.

تابع مواقعنا