رئيس التحرير
محمود المملوك

كامل الوزير ردًا على مقترح موظف للاستفادة من الإعلانات: "كل عامل يركز في شغله" (فيديو)

كامل الوزير خلال
كامل الوزير خلال حديثه مع عمال ورش محطة الزقازيق

داعب اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أحد العاملين بورش صيانة قطارات الزقازيق، التابعة لمحطة قطارات الزقازيق، وذلك بعدما اقترح الأخير، الذي يعمل نقاشًا، أن يتم وضع إعلانات على جانبي عربات القطار.

كامل الوزير خلال حديثه مع عمال ورش محطة الزقازيق

وفي رد سريع ومُقتضب عقبَّ الوزير على الاستفسار بقوله: "كل واحد بيذاكر في كراسة زميله"، قبل أن يوضح في استفاضة أهمية أن يركز كل عاملٍ في عمله ويتقنه لأجل رفعة الهيئة ككل.

بعد 12 يومًا من كارثة النفق.. وزير النقل يتفقد محطة الزقازيق بالشرقية (صور)

وبدأ الوزير، ظهر اليوم الخميس، زيارته لمحافظة الشرقية لتفقد السكك الحديدية وأرصفة المحطة ومتابعة مشروع تحديث منظومة الإشارات الجديدة والجاري تنفيذها، وكذلك متابعة أعمال النظافة وصرف تذاكر القطارات.

وفي وقتٍ سابق، كشف مصدر مسئول، في تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24"، أن وزير النقل طلب عقد اجتماع مع عدد من قائدي القطارات وفقًا للإدارات المركزية، التي تشمل القاهرة وطنطا والزقازيق، لمناقشة خطة تطبيق منظومة السلامة وأهمية الالتزام بها، وكذلك أسلوب الارتقاء بمهنة قائدي القطارات ورفع مستواهم الفني والمهني والعلمي والانضباطي.

كامل الوزير خلال حديثه مع عمال ورش محطة الزقازيق

وأوضح المصدر أنه سيتم مناقشة أوضاع قائدي القطارات المادية من خلال أسلوب منح الحوافز والمزايا الخاصة وربطها بالنواحي الانضباطية وعدم التسبب في وقوع أي  حوادث، بالإضافة إلى ربطها بالمسافات المقطوعة والمحافظة على المعدات والجرارات.

جانب من الحديث

يُشار إلى أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عقد اجتماعًا، في وقتٍ سابق، مع مجموعة كبيرة من قائدي القطارات وفنيي التشغيل والمزلقانات ومراقبي الأبراج وطوائف التشغيل ممن يتلقون دورات تدريبية وتعليمية بالمعهد.

وفي وقتٍ سابق، كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تفاصيل حريق أكشاك تجارية داخل نفق المشاة بجوار محطة قطار الزقازيق، الذي نشبَّ يوم السبت 27 مارس الماضي، منوهًا بالتهام النيران لعدد من الأكشاك داخل النفق دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح بين المواطنين أو أصحاب الأكشاك.

كامل الوزير خلال حديثه مع عمال ورش محطة الزقازيق

وأوضح "غراب" في تصريحات له، أنه جرى حصر أصحاب الأكشاك وتبين أنهم كانوا في الماضي متعاقدين مع هيئة السكة الحديد، وحاليًا جرى تشكيل لجنة وتوفير محال بديلة لهم في منطقة أخرى، تمهيدًا لنقلهم ونقل المجموعات الأخرى من المنطقة.

من جانبها، أكدت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، أن الحصر الأولي لعدد الأكشاك التي نشب حريق بها في نفق المشاة التابع لمحطة قطار الزقازيق بلغ 20 "كشكا".

من جانبها، أمرت نيابة أول الزقازيق العامة، بإشراف المستشار الدكتور محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، باستعجال تحريات المباحث الجنائية وتقرير معمل الأدلة الجنائية، حول أسباب نشوب حريق هائل بجوار محطة قطار الزقازيق  السكة الحديد بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق؛ تمهيدًا لإعلان الأسباب الحقيقية التي أدت لاندلاع النيران وأحرقت نحو 20 "كشكا" بالنفق.

"لو أنت اللي رديت يبقى الهيئة كلها بايظة وبتعجن".. سؤال يتحول إلى محاضرة لوزير النقل بالزقازيق (صور)