الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميناء الإسكندرية: تداول عدد من السلع الاستراتيجية المهمة خلال 24 ساعة

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية
الخميس 08/أبريل/2021 - 01:40 م

قال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تداولت عدداا من السلع الاستراتيجية الهامة خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، ومن بينها أعمال الشحن والتفريغ لنحو 3 سفن بترول.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن مجموع السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ بالميناء بلغت 36 سفينة خلال ثماني وأربعون ساعة، بإجمالي بضائع متداولة بلغت 242 ألف طن بين بضائع صادر ووارد، كمما تم تداول 2403 حاويات مكافئة، وبلغت عدد سفن الوصول والمغادرة 52 سفينة، ما بين سفن بضائع عامة وحاويات وصب جاف وسائل.

وأشار "بريقع" إلى أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية استغلت ما يتوافر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط، حيث تم دخول وخروج 15 ألفا و967 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة؛ كما تم خروج قطاران مكونان من 60 عربة محملان بالفحم ومتوجهان إلى التبين.

من جانبه، شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا، وكذا التنبيه بالمحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

 

تابع مواقعنا