رئيس التحرير
محمود المملوك

مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج توقف الأنشطة والقداسات لمدة أسبوعين بسبب كورونا

القاهرة 24

أصدرت مطرانية الأقباط الكاثوليك بمحافظة سوهاج، بيانًا بوقف الاجتماعات والأنشطة والزيارات والقدسات اليومية والآحاد لمدة أسبوعين، تبدأ من اليوم إلى 22 أبريل الجاري عن المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجاء نص البيان “نظرًا لما تمر به محافظة سوهاج، من تزايد إصابات وحالات وفاة بفيروس كورونا، وحفاظا على أرواح ابنائنا نحث الآباء الكهنة والرهبان والراهبات تماشياً مع جاء في بيان سيتودس الكنيسة القطبية الكاثوليكية بوقف جميع الأنشطة والزيارات والقداسات اليومية والاحاد لمدة أسبوعين”.

وأوضح البيان “أن مدة وقف الأنشطة والزيارات والقداسات اليومية لمدة أسبوعين تبدأ من اليوم الخميس إلى 22 أبريل الجاري، عن المواطنين على أن تكون القداسات قاصرة على الاب الكاهن مع إثنين من الشمامسة ويسمح بالحضور للمكرسين والمكرسات”.


وأشار البيان إلى “أن حضور الجنازات سوف يكون قاصرًا على الكاهن واثنين من الشمامسة وأسرة الفقيد، على أن لا يزيد العدد عن 10 أفراد، مع أخذ كل الاحتياطات اللازمة للحماية الصحية”. 

وفي سياق آخر، أصدر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أمس الأربعاء، كتابًا دوريًا بتخفيض أعداد العاملين بالجهاز الإداري بدائرة المحافظة إلى النصف بنسبة 50%، على أن يكون من ضمن النسبة ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن يقوم رؤساء المصالح والوحدات المحلية بمراعاة توفيق الأوضاع حتى لا تتعطل مصلحة العمل، مع التأكيد على التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامات.

جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتوفير أقصى درجات الحماية للمواطنين.

وناشد محافظ سوهاج المواطنين بنطاق المحافظة بالالتزام بالإجراءات الوقائية، ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظا على سلامتهم.

عاجل