رئيس التحرير
محمود المملوك

حقيقة تفاوض الزمالك مع الكاميروني لياندر تاوامبا لاعب التعاون السعودي

 لياندر تاوامبا
لياندر تاوامبا

ارتبط اسم نادي الزمالك باهتمامه بالحصول على خدمات الكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم فريق التعاون السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعاني الزمالك من أزمة في خط هجومه عقب رحيل مصطفى محمد، مهاجم الفريق، إلى صفوف جالطة سراي في انتقالات الشتاء الماضية، على سبيل الإعارة.

وعلى الرغم من تعاقد الزمالك مع الثنائي مروان حمدي من صفوف مصر المقاصة، وسيف الدين الجزيري من المقاولون العرب، إلا أن الثنائي لم يقدما المردود المطلوب منهما داخل القلعة البيضاء.

وخلال الفترة الأخيرة ذكرت عدة تقارير صحفية رغبة الزمالك في التعاقد مع لياندر تاوامبا في انتقالات الصيف المقبلة، من أجل ترميم خط الهجوم الأبيض.

وتأتي رغبة الزمالك في التعاقد مع مهاجم جديد في ظل عدم اقتناع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض بجهود الثنائي مروان حمدي وسيف الجزيري، واحتياج الفريق لمهاجم على مستوى عال.

وأكد مصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الزمالك لا يخطط للتعاقد مع لياندر تاوامبا كما أثير خلال الفترة الماضية، وأن الجهاز الفني في الوقت الحالي يركز على الخروج بالفريق من المأزق الإفريقي الموجود فيه.

كما ذكر المصدر أن هناك سببا أقوى يمنع الزمالك من التعاقد مع لياندر تاوامبا وهو الراتب الضخم الذي يتقاضاه في التعاون السعودي؛ الأمر الذي يصعب على القلعة البيضاء توفيره في الفترة الحالية.

ويمر الفارس الأبيض بفترة صعبة على مستوى منافسات دوري أبطال إفريقيا، في ظل صعوبة موقف تأهله إلى منافسات الدور ربع النهائي من البطولة بعد النقاط التي فقدها في مشواره بدور المجموعات.

ويحتاج الفريق الأبيض للفوز على تونجيث بطل السنغال واقتناص نقاط المباراة الثلاث، إلى جانب فوز الترجي التونسي على حساب نظيره مولودية الجزائر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

فوز الزمالك على بطل السنغال في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال، لن يكون كافيًا للتأهل لربع النهائي من البطولة، بل عليه انتظار هدية الترجي بالفوز على المولودية منافسه الوحيد على بطاقة التأهل الثانية.

وفي حال تعادل الترجي أمام المولودية أو خسارته سيكون الزمالك خارج سباق الفرق المتنافسة في دور ربع النهائي للبطولة الإفريقية.