رئيس التحرير
محمود المملوك

الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بطهطا (صور)

القاهرة 24

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج، قبل قليل، في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية نزالي دواد التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، بعد تقديم الكفن والاتفاق على مبادئ الصلح.

حضر مراسم إتمام الصلح اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وكانت لجنة فض المنازعات بالتعاون مع النائب نشأت فؤاد عباس، عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا وجهينة وطما، قد حددت اليوم الخميس موعدا للصلح النهائي بين عائلتي أولاد عبد الله ومصطفى بقرية نزالى داود التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، تحت رعاية اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي، وبحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.


وترجع أحداث وتفاصيل الواقعة إلى عام 2020 عندما تلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بنشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتين، بقرية نزالى دواد دائرة المركز ووجود حالة وفاة.


وبالانتقال والفحص تبين من التحريات مصرع، هلال نصير عبد الله  55 عاما من عائلة بيت عبد الله، وتمكنت قوات الأمن من ضبط مرتكبي الواقعة وهم إسماعيل علام وحسن خليفة ورمضان عاطف وأحمد أبو ضيف، ينتمون لعائلة أولاد مصطفى وصدر قرار من النيابة العامة بحبس المتهمين.

يأتى الصلح فى إطار خطة وزارة الداخلية بتبني القضاء على عادة الثأر التي تلتهم كل خطط التنمية بالصعيد وتعمل على انتشار السلاح بطرق غير مشروعة ما يهدد سلامة المجتمع.

عاجل