رئيس التحرير
محمود المملوك

كامل الوزير: سأعمل على أن تكون هيئة السكك الحديد من أنجح الهيئات

كامل الوزير وزير
كامل الوزير وزير النقل

توجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه عدد من قيادات السكة الحديد، إلى ورشة الزقازيق المتخصصة لمتابعة أعمال الصيانة الدورية بأنواعها المختلفة، وتجهيز الجرارات والعربات وعمل العمرات للعربات المطورة، حيث تفقد الوزير أقسام الورشة المختلفة والتقى الفنيين والمهندسين.

وطالب وزير النقل بالاهتمام بصيانة ونظافة المعدات والانضباط والالتزام بمواعيد العمل وزيادة إنتاجية الورشة وعدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له، مؤكدا أنه لا مكان لأي مقصر أو مهمل في عمله وفي حق الراكب.
وأكد الوزير على قيادات السكة الحديد أهمية حملات التوعية الخاصة ببعض السلوكيات السلبية الخاطئة من بعض المواطنين التي تعرض حياتهم للخطر مثل اقتحام المزلقان وهو مغلق ومزود بأجراس وشارات ووسائل تنبيه سمعية وبصرية.

وأوضح وزير النقل أنه منذ توليه حقيبة النقل فقد تعهدت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري بأن يتم تطوير منظومة السكة الحديد بأبنائها، وأن تكون هيئة السكك الحديدية واحدة من أنجح الهيئات وهو ما يستوجب أن يتسابق كل فرد لتنفيذ مخطط التطوير وخدمة المواطنين.

وقد أكد السائقون والعاملون بالسكة الحديد لوزير النقل، بتعهدهم للقيادة السياسة والشعب المصري ببذل كل الجهد لاستكمال مسيرة التطوير التحديث للسكة الحديد والتسابق في خدمه الراكب المصري.

 

عاجل