رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التموين: أسعار السلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان أقل من سعر الجملة (صور)

وزير التموين وافتتاح
وزير التموين وافتتاح معارض اهلا رمضان

قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معارض أهلا رمضان تضم العديد من السلع وبجودة عالية وبأسعار منخفضة، بنسبة تتراوح من 25 : 30%، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية دون أي مقابل، وذلك للبيع بسعر أقل من سعر الجملة، وبالتالي يمنح المواطن فرصة كبيرة حقيقية لشراء السلع ومستلزمات والسلع الأساسية التي يحتاجها خلال شهر رمضان.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض "أهلا رمضان" بحي غرب شبرا الخيمة، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، وعربي عبد الحليم وكيل وزارة التموين، واللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، وعدد من القيادات التنفيذية للمحافظة.

وناقش المواطنين في أسعار المنتجات المعروضة بالمعرض، مؤكدين أن الأسعار مخفضة بشكل كبير عن نظيرتها بالمحال العامة، موضحا ان هذا الموضوع يضمن تكافل المواطنين البسطاء وتلبيه احتياجاتهم واتاحة السلع الجيدة بأسعار مخفضة.

وأشار الوزير إلى خطة الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى لتوفير السلع من خلال مشروع مصر للإنتاج الزراعي بالدلتا الجديدة كمشروع استراتيجي هام جدا لسببين أولهما أن هناك تأكل في الأرض الزراعية بسبب الزحف العمراني عليها، والتي كان لا بد من إيجاد مخرج بالدلتا الجديدة التي تضم أحدث الطرق والتقنيات وكيفية استغلال المياه للمحافظة على قطرة المياه.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن المحافظة قامت بالتنسيق مع الغرفة التجارية، لإنشاء 5 معارض أهلا رمضان بقليوب وشبرا الخيمة وبنها وشبين القناطر والقناطر الخيرية، موضحا ان هذا بالإضافة إلى وجود 89 مجمع استهلاكي بمدن ومراكز المحافظة، و91 منفذا متحركا، و148 منفذا ثابتا.

وأكد المحافظ خلال الافتتاح أن المعروض من السلع أكثر من المطلوب في الأسواق، مشيرا إلى أن جميع المنافذ والمعارض تتسابق على التخفيضات مما حقق استقرارا كبيرا في الأسعار، وهو ما منح فرصة كبيرة للمواطنين للمفاضلة بين أسعار المنتجات لشراء احتياجاتهم الأساسية لاستقبال الشهر الكريم.