رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الصحة عن تطعيم الشباب بلقاح كورونا: "كبار السن مابيروحوش"

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة فتحت التطعيم لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها بمؤتمرًا صحفي؛ لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، والإرشادات الوقائية خلال شهر رمضان الكريم، إلا أن كثيرًا من هذه الفئات لم تسجل، بينما سجل الشباب وتم منح من تقدم اللقاح، حيث لا يوجد منع لحصول أي شخص على لقاح كورونا.
وأشارت زايد، إلى أنه يفضل توصيل الطعام إلى المحتاجين إليه في رمضان بدلًا من الموائد الرمضانية، محذرة من خطورة الدورات الرمضانية والابتعاد عن الإفطار في الأماكن المغلقة، وعدم الاختلاط بشكل كبير مع المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج  444 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157450 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 207293 من ضمنهم 157450 حالة تم شفاؤها، و12290 حالة وفاة.

 

عاجل