السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يحصل على موافقة لإنشاء إدارة شؤون اجتماعية بالعسيرات في سوهاج (مستند)

ياسر الهواري
محافظات
ياسر الهواري
الخميس 08/أبريل/2021 - 06:02 م

حصل النائب البرلماني ياسر الهواري، عضو مجلس النواب عن دائرة جرجا والعسيرات بسوهاج، على موافقة وزارة التضامن الاجتماعي لإنشاء إدارة شؤون اجتماعية بمركز العسيرات لخدمة أهالؤ المركز والقرى التابعة له.

وكانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وماساكي نوكي، سفير اليابان في جمهورية مصر العربية، شهدا مراسم تسليم أدوات الوقاية من العدوى والمعدات الأساسية المقدمة من هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، وذلك للمساهمة في استئناف الأنشطة داخل دور الحضانة المصرية خلال فترة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

كما شهد مراسم التسليم مشاركة المدير العام لإدارة الشرق الأوسط وأوروبا بجايكا، هيديكي ماتسوناجا، خلال زيارته لمصر، والممثل الرئيسي لمكتب جايكا بمصر، يوشيفومي أومورا، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي الأسبق والأمين العام للجنة تسيير الأعمال الخاصة بالشراكة المصرية اليابانية للتعليم، كما حضر مراسم التسليم فريق المشروع الذي يضم الخبراء اليابانيين، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي والجايكا.

وتشمل المعدات أجهزة لقياس الحرارة عن بعد تعمل بالأشعة تحت الحمراء ورفوف أحذية ومراوح كهربائية للتهوية، بجانب أدوات الوقاية من العدوى التي تشمل كمامات وقفازات ومطهرات وغيرها، حيث تم تسليم هذه المعدات لـ300 حضانة في عدد من المحافظات دعمًا لجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا من خلال تعزيز إجراءات الوقائية والممارسات الصحية.

يأتي هذا الدعم  في إطار مشروع "جايكا" لتحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتحت مظلة الشراكة المصرية-اليابانية للتعليم التي أطلقها رئيسا الدولتين في عام 2016.

تابع مواقعنا