رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التعليم: 6 امتحانات لطلاب الثانوية العامة هذا العام

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية خلال العام الدراسي الجاري، وستكون في شهور "أبريل ومايو ويونيو".

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر له لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم انعقاد امتحانين حقيقيين أحدهما في بداية يوليو والثاني في أغسطسن، مشيرا إلى أنه سيتم انعقاد امتحان تكميلي لمن لا يوفق في الامتحانين الحقيقيين.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحانات أبريل التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، مؤكدًا أن امتحانات يونيو ستكون محاكاة كاملة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن امتحانات أبريل ستكون في أيام "18 و20 و22"، وستعقد الامتحانات على الجهاز اللوحي "التابلت"، مشيرة إلى أن الهدف من الامتحان قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة.

وأضافت التعليم أنه من ضمن أهداف الامتحان هو محاكاة استخدام المعدات والشبكات، متابعًة: "كذلك تجربة عملية الأكواد وكلمات المرور التي سيستخدمها الطالب في امتحان نهاية العام".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، تفاصيل الامتحانات التجريبية المقررة على طلاب الثانوية العامة، والمقرر انعقادها في شهور أبريل ومايو ويونيو، وذلك قبل امتحان نهاية العام للعام الدراسي 2020-2021.

جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة
جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة
جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

 

طارق شوقي: تعديلات قانون التعليم لن تغير من كون الثانوية العامة إلكترونية

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بتحديد ما إذا كان الامتحان ورقيا أو شفويا أو بحثيا أو إلكترونيا، وكذلك طبيعة الأسئلة من سلطة الوزير المختص. 

وأكد شوقي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن تعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بهذه الأمور ولم يبدأ بحثها في مجلس النواب، ولن تغير من كون الثانوية العامة إلكترونية في موعدها.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نصيحة لطلاب المرحلة الثانوية، نصيحة لجميع امتحانات المرحلة الثانوية "بنظام الاسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم"، وقال: "أرجو من الطلاب التحضير لهذا عن طريق كافة المصادر المتاحه لهم وعدم الالتفات إلى أي جدل آخر".

وزير التعليم: الهدف من التابلت إتاحة الوصول للمحتوى الرقمي وليس الامتحانات

عاجل