الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة 4 يوليو المقبل.. وقد يكون ورقيًا أو إلكترونيًا

الدكتور طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الخميس 08/أبريل/2021 - 06:21 م

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك قلقا كبيرا من تسريب أو غش الامتحانات في الثانوية العامة، وسنتعامل مع هذا، قائلًا إن الامتحان قد يكون إلكترونيًا أو ورقيًا، وكونه على التابلت يحقق فرصة أمان أعلى، بسبب تقليل فرص تدخل العامل البشري في العملية الامتحانية والطباعة والنقل وما إلى ذلك من الحفاظ على سرية الامتحانات، كما سنتفدى عمل الإلكترونات وما يدور بها والتظلمات.

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر له لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم انعقاد امتحانين حقيقين أحدهما في 4 يوليو، والثاني في أغسطس، مشيرةً إلى أنه سيتم انعقاد امتحان تكميلي لمن لا يوفق في الامتحانين الحقيقيين، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية خلال العام الدراسي الجاري، وستكون في شهور "أبريل ومايو ويونيو".

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحانات أبريل التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، مؤكدًا أن امتحانات يونيه ستكون محاكاة كاملة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن امتحانات أبريل ستكون في أيام "18 و20 و22" من أبريل الجاري، وستعقد الامتحانات على الجهاز اللوحي "التابلت"، مشيرة إلى أن الهدف من الامتحان قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة.

وأضافت التعليم أنه من ضمن أهداف الامتحان هو محاكاة استخدام المعدات والشبكات، متابعة: "كذلك تجربة عملية الأكواد وكلمات المرور التي سيستخدمها الطالب في امتحان نهاية العام".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، تفاصيل الامتحانات التجريبية المقررة على طلاب الثانوية العامة، والمقرر انعقادها في شهور أبريل ومايو ويونيو، وذلك قبل امتحان نهاية العام للعام الدراسي 2020-2021.

جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة
جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة
جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

 

طارق شوقي: تعديلات قانون التعليم لن تغير من كون الثانوية العامة إلكترونية

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بتحديد ما إذا كان الامتحان ورقيا أو شفويا أو بحثيا أو إلكترونيا، وكذلك طبيعة الأسئلة من سلطة الوزير المختص. 

وأكد شوقي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن تعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بهذه الأمور ولم يبدأ بحثها في مجلس النواب، ولن تغير من كون الثانوية العامة إلكترونية في موعدها.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نصيحة لطلاب المرحلة الثانوية، نصيحة لجميع امتحانات المرحلة الثانوية "بنظام الاسئلة الجديد الذي يقيس درجة استيعاب مخرجات التعلم"، وقال: "أرجو من الطلاب التحضير لهذا عن طريق كافة المصادر المتاحه لهم وعدم الالتفات إلى أي جدل آخر".
 

وزير التعليم: الهدف من التابلت إتاحة الوصول للمحتوى الرقمي وليس الامتحانات


 

تابع مواقعنا