رئيس التحرير
محمود المملوك

حبس "طبيب مزيف" بالخصوص 4 أيام على ذمة التحقيقات

القاهرة 24

قررت نيابة الخصوص حبس مواطن ادعى أنه طبيب “طبيب مزيف”، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث تبين أنه راسب في السنة الخامسة لكلية الطب، وتسبب في مضاعفات لربة منزل، جراء قيامه بإجراء عملية جراحية خاطئة لها  مستشفى خاص بالخصوص، ما أدى إلى تدهور حالتها الصحية.

كما أمرت النيابة العامة تحريات حول الواقعة وملابساتها والاستعلام من نقابة الأطباء عن شهاداته العلمية، بعد اتهامه بتزوير شهادة بكالوريوس الطب والماجستير والدكتوراه الخاص به، ليتمكن من ممارسة الطب، وجارٍ الاستعلام وفحص الواقعة عن طريق نقابة الأطباء.

وكانت أجهزت الأمن بالقليوبية قد تلقت بلاغا من "و م" 35 سنة وشقيقه "م م" 37 سنة يتهمان فيه "ش م" طبيب بمستشفى الحياة الخاصة بالخصوص، بالإهمال الطبي والتسبب في مضاعفات صحية لوالدتهما المحجوزه بذات المستشفى، حيث قام الطبيب بإجراء عمليتين جراحيتين لها لاستئصال ورم بالمعدة، ونقلها على إثر تدهور حالتها لمستشفى عين شمس التخصصي وحجزها. 

وأخطر اللواء حاتم حداد، مدير مباحث القليوبية، وباستدعاء الطبيب المذكور تبين أنه لا يحمل كارنيه نقابه الأطباء، وأقر بأن المضاعفات التي حدثت وارد حدوثها في حالة المريضة وأنه لم يرتكب أي إهمال طبي. 

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بطلب تحريات المباحث حول الواقعة ظروفها وملابساتها، والاستعلام من نقابة الأطباء عن شهاداته العلمية، بعد اتهامه بتزوير شهادة بكالوريوس الطب والماجستير والدكتوراه الخاص به، ليتمكن من ممارسة الطب، وجارٍ الاستعلام وفحص الواقعة عن طريق نقابة الأطباء.

عاجل