السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يختار أمين عام جديدًا السبت المقبل

السفير محمد الربيع
سياسة
السفير محمد الربيع
الخميس 08/أبريل/2021 - 07:14 م

يختار ممثلو الدول الأعضاء في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية المنبثق عن جامعة الدول العربية، السبت المقبل، أمين عام جديدا للمجلس خلفا للسفير محمد الربيع الأمين العام السابق.

وأوضحت مصادر دبلوماسية لـ"القاهرة 24"، أن هناك مرشحين فقط لمنصب الأمين العام الجديد للمجلس أحدهما أردني والآخر موريتاني.

كان مجلس الوحدة الاقتصادية، عقد في شهر ديسمبر 2020، أعمال الدورة 110 للمجلس على المستوى الوزاري بحضور الممثلين الدائمين، وقدم خلالها السفير محمد الربيع الأمين العام للمجلس، اعتذارا عن عدم استكمال تواجده بالمجلس لحين انتخاب أمين عام جديد في شهر أبريل 2021، على أن يستمر حضوره بالمجلس بصورة شرفية. 

وكان كل من الأردن وموريتانيا قد دفعا بمرشحين لانتخابات الأمانة العامة للمجلس، إلا أن مناقشات اجتماعات المجلس اقترحت أن تقدم باقى الدول الأعضاء مرشحين لها، على أن يتم انتخاب الأمين العام الجديد في شهر أبريل 2021.

ويضم مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في عضويته ثماني دول هي (مصر والأردن وفلسطين واليمن وموريتانيا والعراق والسودان والصومال) إضافة إلى سوريا -معلقة المشاركة بالوفود الحكومية- إلا أن العرق انسحب مؤخرا من المجلس جراء ممارسات السفير محمد الربيع الأمين العام للمجلس المنتهية ولايته، التي شابها مخالفات مالية وإدارية.

تابع مواقعنا