رئيس التحرير
محمود المملوك

4 ساعات فقط للجمهور.. مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان المبارك

 البنوك
البنوك

أعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس، عن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان الكريم، إذ  تبدأ البنوك في استقبال الجمهور بداية من  الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الواحدة والنصف ظهرًا، بدلا من المواعيد المعمول بها حاليا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة مساء.

وبالنسبة للعاملين في القطاع المصرفي ، تقرر أن تكون مواعيد عمل الموظفين خلال شهر رمضان الكريم من الساعة التاسعة صباحًا بدلا من الثامنة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر، بدلا من الساعة الرابعة مساء بالنسبة لموظفي البنوك.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان عند غروب الشمس يوم الأحد الموافق 11 أبريل، من خلال عدد 7 لجان متخصصة تنتشر في عدة أماكن متفرقة من جمهورية مصر العربية، أماكن مختارة بمعرفة الهيئة العامة للمساحة المصريَّة وأيضًا معهد الأرصاد، وتضم لجان استطلاع هلال شهر رمضان علماء شرعيين ومتخصصين في علم الفلك.

وبحسب إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية فإن موعد ولادة هلال شهر رمضان يحدث مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة و31 دقيقة صباحا في يوم الإثنين الموافق 12 أبريل 2021 بتوقيت القاهرة، في اليوم التالي على الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان.

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان

وسبق أن أعلن اتحاد بنوك مصر، عدة تدابير احترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، في نوفمبر الماضي، متضمنة تخفيض عدد العاملين في المقرات إلى النصف تقريبًا  مع الالتزام بالعدد المصرح به أثناء استخدام المصاعد والالتزام بارتداء الكمامة، والتأكيد بمنع أي اجتماعات وجها لوجه واستبدالها بالاجتماعات عبر تقنية «فيديو كونفرانس».

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان

واتباعًا لتعديل مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان، قررت البورصة المصرية أن  تكون مواعيد جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق الرئيسي وكذلك سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 1.30 ظهرًا، وتسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحًا.

وأوضحت البورصة أن مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة (سوق الأوامر خارج المقصورة) ستكون يومي الاثنين والأربعاء فقط من كل أسبوع من الساعة 11.30 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً.

تكون مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة "سوق الصفقات خارج المقصورة" من الساعة 9.30 صباحا إلى الساعة الساعة 1.30 ظهرا.

عاجل