الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف موقف طلاب المنازل والإعادة من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 08/أبريل/2021 - 07:28 م

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب المنازل والإعادة والقسم من الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنهم سيدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في أبريل ومايو.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة الاطمئنان إلى الجانب التقني والتعرف من قرب عن شكل الامتحان ونظام الأسئلة، وقد نلجأ لسيناريوهات بديلة ولذا نطالب الطلاب بالتعاون مع الوزارة في هذه الامتحانات.

وأضاف “شوقي” خلال مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان أبريل عبارة عن بروفة غير حقيقة الهدف منه اكتشاف المشاكل وحلها قبل الامتحان الحقيقي، واشتركنا في هذا يقلل وجود الأخطاء، متابعًا: “قد يكون هناك سؤال يسأل الطالب عن اسمه ولونه المفضل”.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية خلال العام الدراسي الجاري، وستكون في شهور "أبريل ومايو ويونيو"، مشيرًا إلى أنه سيتم انعقاد امتحانين حقيقين أحدهما في بداية يوليو والثاني في أغسطس، مشيرةً إلى أنه سيتم انعقاد امتحان تكميلي لمن لا يوفق في الامتحانين الحقيقيين.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحانات أبريل التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، مؤكدة أن امتحانات يونيو ستكون محاكاة كاملة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن امتحانات أبريل ستكون في أيام "18 و20 و22" من أبريل الجاري، وستعقد الامتحانات على الجهاز اللوحي "التابلت"، مشيرة إلى أن الهدف من الامتحان قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة.

وأضافت التعليم أنه من ضمن أهداف الامتحان هو محاكاة استخدام المعدات والشبكات، متابعًة: "كذلك تجربة عملية الأكواد وكلمات المرور التي سيستخدمها الطالب في امتحان نهاية العام".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، تفاصيل الامتحانات التجريبية المقررة على طلاب الثانوية العامة، والمقرر انعقادها في شهور أبريل ومايو ويونيو، وذلك قبل امتحان نهاية العام للعام الدراسي 2020-2021.

جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة
جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة
جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تعديلات قانون التعليم لا علاقة لها بتحديد ما إذا كان الامتحان ورقيا أو شفويا أو بحثيا أو إلكترونيا، وكذلك طبيعة الأسئلة من سلطة الوزير المختص. 

طارق شوقي: تعديلات قانون التعليم لن تغير من كون الثانوية العامة إلكترونية
 


 

تابع مواقعنا