الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تخصيص مقر جديد لتلقي لقاح كورونا في قنا.. تعرف على المكان (خاص)

لقاح كورونا
محافظات
لقاح كورونا
الخميس 08/أبريل/2021 - 07:56 م

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بقنا، اليوم الخميس، تخصيص مقر جديد لتلقي لقاح كورونا المستجد، لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

وقال المصدر، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن المقر الجديد من المقرر افتتاحه الأحد المقبل، بمستشفى حميات نجع حمادي لتخفيف العبء والمعاناة عن المواطنين خاصة في مراكز شمال المحافظة والقضاء على مشقة السفر إلى مدينة قنا لتلقي اللقاح.


وفي وقت سابق، كشف الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، تلقي 1300 مواطن لقاح كورونا حتى الآن، بمركز صحة الأسرة الأوروبي بمدينة قنا، من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، منذ بدء الحملة. 
 

وأوضح تواضروس، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن الطاقة الاستيعابية لاستقبال المواطنين بالمركز صحة الأسرة، لتلقي لقاح كورونا، تبلغ 192 حالة يوميا خلال فترة الاستقبال التي تبدأ في الساعة 8 صباحا حتى 8 مساءً يوميًا.

وأشار إلى أن المركز يقوم بمساعدة المواطنين من لحظة دخولهم مرورًا بتسجيل البيانات وتوضيح حالته الصحة وإقراره على الموافقة المستنيرة يعقبها الاطمئنان علي ضغط المواطن ثم تلقيه اللقاح في إطار من الوقاية والحماية والتطهير والتعقيم.  

وأكد وكيل وزارة الصحة بقنا أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد آمن وفعال، مشيرا إلى أن 86% من متلقي اللقاح يكونون آمنين من الفيروس تمامًا، و99% منهم يكونون أجسامًا مضادة ضد هذا الفيروس اللعين.

تابع مواقعنا