الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سنلاحقهم جنائيًّا.. طارق العوضي يعلق على استخدام قضية الفيرمونت وصورة نازلي مصطفى في "الطاووس"

الفيرمونت
حوادث
الفيرمونت
الخميس 08/أبريل/2021 - 08:23 م

علق طارق العوضي المحامي، على استخدام قضية الفيرمونت، وصورة واسم موكلته نازلي مصطفى كريم، في الدعاية لمسلسل الطاووس، الذي سيتم عرضه في السباق الرمضاني.

وقال العوضي في تصريحات صحفية: “لم يرد على لساننا تصريح أو تلميح أو إشارة إلى اتخاذنا ثمة إجراءات لوقف عرض المسلسل”. 


وأردف: “تحدثنا عن استخدام صورة موكلتنا واسمها، والاسم الإعلامي لقضية الفيرمونت كدعاية رخيصة لهذا المسلسل”، مؤكدًا أنه سيتم ملاحقة من أقدم على ذلك الفعل جنائيًا وتأديبيًّا ومدنيًّا، مشددًا على مواجهة استخدام أجساد النساء وسمعتهن، وانتهاك حياتهن الخاصة، بكل الطرق المشروعة التي يكفلها الدستور والقانون. 


وأكمل العوضي: “اعتذرت وموكلتي نهى العمروسي، وموكلتي نازلي كريم عن عشرات من طلبات اللقاءات التليفزيونية حول الموضوع، انصياعًا لبيانات النيابة العامة المتكررة بمنع تداول هذه القضية إعلاميًّا حفاظًا على سرية التحقيقات”.

واختتم: "نثق في كل الجهات القضائية والتنفيذية والرقابية التي توجهنا إليها، ونثق في أنها ستسارع إلى وقف هذه الانتهاكات المؤثمة قانونًا، وأن المخطئ سينال جزاءه عاجلًا لا آجلًا".

 

وفي سياق آخر تقدم طارق العوضي المحامي، ببلاغ إلى النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة الممثلين، وذلك بشأن استخدام اسم نازلي مصطفى كريم في دعاية مسلسل سيتم عرضه في رمضان، مع استخدام قضية الفيرمونت.

 

وقال مقدم البلاغ: “تابعنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره على العديد من الصفحات واسعة الانتشار على مواقع السوشيال ميديا، من دعاية لمسلسل رمضاني يسمى الطاووس”.

وأوضح العوضي، "تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفى كريم في الدعاية لهذا المسلسل كما استخدم اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل، خاصة وأن النيابة العامة قد حذرت مرارًا وتكرارًا من تناول هذه القضية لأنها ما زالت في مرحلة التحقيقات، ومن شأن ذلك التأثير على التحقيقات ومجراها، كما أن موكلتنا نازلي مصطفى كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية".

وكما كان الأمر بالنسبة لمسلسل "الملك"، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لمنع عرض المسلسل، وظهرت العديد من الهاشتاجات المطالبة بمنعه ومنها هاشتاج "بلاغ بوقف مسلسل الطاووس".

تابع مواقعنا