رئيس التحرير
محمود المملوك

لماذا احتلت الشرقية المرتبة الخامسة في المحافظات الأكثر إصابة بكورونا؟ (خاص)

مديرية الشؤون الصحية
مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية - أرشيفية

كشف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أسباب ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا المُستجد بين أبناء وسكان المحافظة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المُستجد بين المواطنين خلال الفترة الراهنة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، قبل أن تكشف عن المحافظات الأكثر إصابة بالفيروس، في قائمة مكونة من سبع محافظات احتلت الشرقية المركز الخامس فيها.

وقال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن عدم التزام أغلب المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية هو السبب الرئيسي لارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس.

وأضاف "مسعود" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، اليوم الخميس، إلى أن كافة المستشفيات وأقسام العزل التابعة للمديرية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أية طواريء بشأن الموجة الثالثة لانتشار فيروس كورونا المُستجد، منوهًا بأنه رغم ارتفاع الإصابات إلا أن مستشفيات المديرية لا تزال قادرة على التعامل ولم تصل إلى الطاقة الاستيعابية القصوى بعد.

يُشار إلى أن القائمة التي أعلنتها وزارة الصحة بشأن المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا المُستجد على مستوى الجمهورية ضمت كلًا من: "كفر الشيخ – سوهاج – بور سعيد – بني سويف – الشرقية – أسيوط – قنا".