رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على موعد امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021 (صور)

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل عن امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021، والتي من المقرر انعقادها في شهور “إبريل ومايو ويونيه”، لطلاب الثانوية العامة قبل امتحانات نهاية العامة، المقرر انعقادهما في 4 يوليو المقبل يعقبه امتحان في أعسطس، وبعدها يتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين أخفقوا في الامتحانات، حيث يكون مجموع الامتحانات المقرر انعقادها لدفعة الثانوية هذا العام 6 امتحانات، أما طلاب المنازل والإعادة والسجون فإنهم سيدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في أبريل ومايو، وبعدها لهم فرصتين آخر العام.

موعد امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021 

أبريل أيام 18-20-22 تجريبي بأسئلة افتراضية بدون درجات.

مايو أيام 23-25-27 تجريبي بأسئلة حقيقة عددها ثلث أسئلة نهاية العام بدون درجات.

يونيه في الفترة من 12 وحتى 17 مماثل لامتحان نهاية العام.

امتحانات نهاية العام يوليو وأغسطس وبعدهما امتحان ثالث تكميلي.

امتحانات الثانوية العامة 2021 التجريبية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهدف من امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021، لطلاب الثانوية العامة الاطمئنان إلى الجانب التقني والتعرف من قرب عن شكل الامتحان ونظام الأسئلة، وقد نلجأ لسيناريوهات بديلة ولذا نطالب الطلاب بالتعاون مع الوزارة في هذه الامتحانات.

وأضاف “شوقي” خلال مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021، أن امتحان أبريل عبارة عن بروفة غير حقيقة الهدف منه اكتشاف المشاكل وحلها قبل الامتحان الحقيقي، واشتركنا في هذا يقلل وجود الأخطاء، متابعًا: “قد يكون هناك سؤال يسأل الطالب عن اسمه ولونه المفضل”.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الشهادة الثانوية خلال العام الدراسي الجاري، وستكون في شهور "أبريل ومايو ويونيو"، مشيرًا إلى أنه سيتم انعقاد امتحانين حقيقين أحدهما في بداية يوليو والثاني في أغسطس، مشيرةً إلى أنه سيتم انعقاد امتحان تكميلي لمن لا يوفق في الامتحانين الحقيقيين.

جداول امتحانات الثانوية العامة التجريبية 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحانات أبريل التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، مؤكدة أن امتحانات يونيو ستكون محاكاة كاملة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن امتحانات أبريل ستكون في أيام "18 و20 و22" من أبريل الجاري، وستعقد الامتحانات على الجهاز اللوحي "التابلت"، مشيرة إلى أن الهدف من الامتحان قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة.

وأضافت التعليم أنه من ضمن أهداف الامتحان هو محاكاة استخدام المعدات والشبكات، متابعًة: "كذلك تجربة عملية الأكواد وكلمات المرور التي سيستخدمها الطالب في امتحان نهاية العام".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، تفاصيل الامتحانات التجريبية المقررة على طلاب الثانوية العامة، والمقرر انعقادها في شهور أبريل ومايو ويونيو، وذلك قبل امتحان نهاية العام للعام الدراسي 2020-2021.

جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة
جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة
جداول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

طارق شوقي: تعديلات قانون التعليم لن تغير من كون الثانوية العامة إلكترونية