الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الأنفاق: تكلفة إنشاء محطة المترو الواحدة أكثر من نصف مليار جنيه (خاص)

رئيس هيئة الأنفاق
تقارير وتحقيقات
رئيس هيئة الأنفاق
الخميس 08/أبريل/2021 - 08:45 م

كشف الدكتور عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أسباب إلغاء دراسة مد الخط الثاني "شبرا الخيمة - المنيب" لمترو الأنفاق، لإنشاء محطة مركزية لأقاليم الوجه البحري لتبادل الخدمة مع السيارات القادمة من محافظات الوجه البحري إلى داخل القاھرة الكبرى، ضمن خطة وزارة النقل لتخفيف الزحام داخل محطة قطارات السكة الحديد برمسيس إنشاء محطة تبادلية بقليوب.

وأوضح رئيس الأنفاق خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن التكلفة الفعلية لمد محطة جديدة لمترو الأنفاق تتراوح ما بين 45 إلى 50 مليون دولار، وذلك بخلاف الدراسات والاستشارات الهندسية إلى جانب إنشاء ومد السكك والقضبان.

وأشار والى إلى أن الهيئة تعمل على تفعيل دراسة النقل لتوضيح مردود المشروع من ناحية الإستخدام، مشيرًا إلى أنه لابد من وصول الطاقة الاستيعابية للركاب ما بين 40: 50 ألف راكب يوميًّا حتى يتم تنفيذ المحطة الواحدة.

كان الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أعلن في وقت سابق، أن الشركة الفرنسية ستتسلم تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة - عدلي منصور" تجريبيًا منتصف شهر أبريل المقبل، وذلك من خلال التعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق وكذلك الهيئة القومية للأنفاق.
 

تابع مواقعنا