رئيس التحرير
محمود المملوك

مولد وكوميديا ونجوم أغاني الثمانينيات.. سهرات "ليالي رمضان" في كايرو شو

سهرات كايرو شو
سهرات كايرو شو

أعلنت "كايرو شو"، فتح باب الحجز لتجربتها غير المسبوقة سهرات "ليالي رمضان "، التي تقدم فيها عروضًا فنية حية على مدار ليالي شهر رمضان، في حديقة مسرحها "الماركي" بالتجمع الخامس - كايرو فيستيڤال سيتي.

وتبدأ سهرات “ليالي رمضان” من العاشرة مساء، وتضم أشهر النجوم في مجالات فنية متنوعة، حيث سيكون لكل أسبوع طابع فني خاص به ويكون المكان كله مرتبطا بشكل وأجواء اللون الفني المقدم، فيجد الحاضرون أنفسهم في أجواء مختلفة تماما من أسبوع للتالي .


في الأسبوع الأول، هو أسبوع "المولد" وفيه عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة"، والأراجوز والنيشان والأكروبات والساحر والمداحين والمنشدين.


والأسبوع الثاني "الذكريات" ويحييه ألمع نجوم الغناء والموسيقى في الثمانينيات في أجواء تستعيد ملامح تلك الفترة من فرن الكنافة والقطايف اليدوي إلى المسحراتي وبوسترات النحوم وشرائط الكاسيت وبائع العرقسوس والفوانيس.


والأسبوع الثالث "الفلكلور" بفرق الفنون الشعبية من بحري اسكندرية إلى بورسعيد والإسماعيلية وصولا للشرقية والصعيد والنوبة ومن أغاني السمسمية والبمبوطية إلى المزمار والربابة وأغاني الريس متقال.
والأسبوع الرابع "الكوميديا" وفيه اسكتشات مسرحية وستاند أب كوميدي لألمع نجوم هذا اللون ومونولوجات ساخرة وسط أجواء مبهجة.


وسيتم نقل "ليالي رمضان" على الهواء مباشرة على إذاعة " نجوم إف إم " كل أسبوع وقالت هالة حجازي العضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعي: " أن  أشهر نجوم الأذاعة سيقدمونها ومنهم تامر بشير وچيهان عبدالله وإنچي علي ومريم أمين ومروان قدري ويارا الجندي ..وأضافت هالة أن نجوم إف إم تحمست للتجربة لأن فكرتها جديدة ويتم تقديم هذه العروض المتنوعة لأول مرة في مكان واحد وفي إطار ترفيهي مميز إلى جانب وجود المخرج والمنتج مجدي الهواري الشريك المؤسس لكايرو شو وهو اسم يحظى بثقة الجمهور من خلال العروض المسرحية الكبيرة والناجحة التي قدمتها كايرو شو ".


مذيعو "نجوم إف إم " ينقلون الأجواء ويجرون لقاءات مع فناني العروض والحاضرين وكذلك نجوم التمثيل والرياضة الذين سيتواجدون للاستمتاع بالعروض الفنية وتناول السحور وسط الحاضرين حيث يقدم من zaza cuisine أحد أشهر الأسماء في مجال الطهي والخدمة الفندقية.


وقد أعلنت "كايرو شو" أسماء الفنانين الذين سيحيون ليالي الأسبوع الأول ومنهم نجم الإنشاد علي الهلباوي وحجازي متقال وفرقته وفرقة الحضرة وفرقة المدائح السورية الشهيرة أبو شعرة إلى جانب عرض الفنون الشعبية وعرض "الليلة الكبيرة" والسيرك والحصان والمزمار والطبلة.