رئيس التحرير
محمود المملوك

ماذا يحدث لريال مدريد في غياب راموس وفاران بالكلاسيكو؟

راموس وفاران
راموس وفاران

تفصلنا أيام قليلة عن كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، المباراة التي تزيد أهميتها للفريقين حاليا بسبب ملاحقتهم لأتلتيكو مدريد علي صدارة جدول الترتيب.


ويدخل كلا الفريقين بالعديد من الغيابات على مستوي خط الدفاع أبرزها جيرارد بيكيه بالنسبة لبرشلونة، وراموس وفاران المدافعان الذين يفضلهم مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان طوال مسيرته التدريبية مع ريال مدريد.


غياب راموس يأتي بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها بعد المشاركة مع منتخب إسبانيا، بينما يغيب فاران بسبب إصابته بفيروس كورونا، والذي أعلن عنها النادي قبل ساعات من خوض الفريق لمباراة ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا.


وجعل غياب فاران وراموس زيدان يدفع بإيدير ميليتاو وناتشو فيرنانديز بشكل أساسي أمام ليفربول، وتمكنوا من تقديم أداء جيد ساهم في فوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهي نفس الخطة التي سيدخل بها زيدان أمام برشلونة يوم السبت إن لم يقرر التعديل في طريقة اللعب، ولكن متي كانت أخر مباراة خاضها ريال مدريد بدون راموس وفاران؟.


أخر كلاسيكو خاضه ريال مدريد بدون مشاركة كل من راموس وفاران كان في اليوم الثالث من مايو من عام 2011، في المباراة التي جمعت بين الفريقين إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.


وغاب راموس عن تلك المواجهة بسبب تراكم البطاقات الصفراء التي تسببت في إيقافه، بينما كان فاران مازال يلعب مع لينس الفرنسي ولم يكن قد انضم لريال مدريد بعد.


ومنذ انضمام سيرجيو راموس لريال مدريد شارك أمام برشلونة في 45 مباراة وغاب في مباراتين فقط وتمكن خلالهم من الفوز في 15 مباراة وهزم في 20 مباراة بينما انتهت 10 مباريات بالتعادل.


بينما شارك فاران في 20 مباراة وغاب عن 12 مباراة وتمكن خلالهم من الفوز في7 مباريات وهزم في 8 مباريات بينما انتهت 5 مباريات بالتعادل.


وخلال مشاركات فاران ال 20 أمام برشلونة، غاب راموس عن مباراة واحدة فقط منهم كانت في عام 2013، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وكان فاران هو من أحرز هدف ريال مدريد الوحيد في المباراة.


وخاض راموس 27 مباراة مع ريال مدريد أمام برشلونة بدون فاران، سواء كان انضم اللاعب الفرنسي لريال مدريد أم لا، ونجح خلالهم في الفوز في 9 مباريات وهزم في 12 مباراة وانتهت 6 مباريات بالتعادل.


مباراة يوم السبت لن يكون أي من كلا المدافعين متاح للمشاركة أمام المدرب الفرنسي لأول مرة منذ ما يقارب العشرة أعوام، فهل سينجح ناتشو وميليتاو في تكرار ما قدموه من تماسك دفاعي أمام ليفربول، أم سينجح ميسي ورفاقه في غزو الشباك البيضاء.

في حالة مشاركته.. ميسي يعادل رقم راموس القياسي في الكلاسيكو

عاجل