رئيس التحرير
محمود المملوك

خروج وتعافي 5 مصابين بفيروس كورونا من عزل قها وبنها العام

ممرضة- أرشيفية
ممرضة- أرشيفية

أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية، خروج وتعافي 5 من مصابي فيروس كورونا من مستشفى قها للعزل الصحي، وبنها العام، بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية.  

وقال المصدر، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن المتعافين 3 سيدات ورجلان، تراوحت أعمارهم بين 45 عاما 66 عامًا، مؤكدًا أن المتعافين جميعهم سجلوا مسحات سلبية لفيروس كورونا بعد إجرائها لهم مرتين متتاليتين.  

وأوضح المصدر أن مستشفى قها للعزل الصحي وبنها العام لا تعانيان من أي عجز في الإمكانات اللازمة لعلاج المرضى، سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية، وأن جميع المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيرس جميعها متوافرة وفقًا لبروتوكول علاجي وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن مستشفى قها لا يستقبل حالات أقل من 18 عامًا، ويستقبل مصابي كورونا من القليوبية والمحافظات الأخرى.

وكانت محافظة القليوبية، قد سجلت اليوم الخميس 66 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفقًا للبيانات الرسمية لمديرية الصحة بالقليوبية.

وسجل مركز ومدينة بنها أعلى معدل للإصابة لليوم الخامس على التوالي، بعد أن سجل 14 حالة إصابة، جاء بعدة في الترتيب مدينة غرب شبر الخيمة والتي سجلت 9 حالات فيما سجلت مدينة قها والعبور صفر إصابات، ليستقر عدد الإصابات منذ بدء الجائحة حتى اليوم على مستوى القليوبية عند 14668.

كورونا في القليوبية

فيما استقرت خريطة الإصابات على مستوى القليوبية على الأرقام التالية: "مركز ومدينة الخانكة 1163 حالة إصابة، والعبور 202 حالة، والقناطر الخيرية “933 حالة، وبنها 4509 حالة، وشرق شبرا الخيمة 1490 حالة، وغرب شبرا الخيمة 1464 حالة، وشبين القناطر 1004 حالة، وطوخ 1925 وقليوب 1044 مدينة قها 94 وكفر شكر 840 حالات إصابة".

وقالت الدكتورة أمنية خليفة، مدير مستشفى بنها التعليمي، المخصص لعزل واستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن المستشفى استقبل، اليوم الخميس 35 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، مضيفة أنه تم صرف علاج كورونا لـ 5 منهم وإعطائهم تعليمات العزل المنزلي.

وأضافت خليفة أن المستشفى محتجز به حاليا 51 حالة، منهم 16 حالة بالعناية المركزة 35 بالقسم الداخلي، موضحة أن جميع المرضى المحتجزين بالمستشفى حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج، وأن المستشفى لا يعاني من أي نقص سواء في الأدوية أو المستلزمات.