رئيس التحرير
محمود المملوك

لإجراءات كورونا.. غلق دير مارمينا العجائبي بالإسكندرية 10 أيام

دير مارمينا
دير مارمينا

“رافعين صلواتنا لكي يرفع الله عن بلادنا والعالم أجمع هذا الوباء، وينعم على جميع المرضى بالشفاء”.. بتلك الكلمات أعلن الأنبا كيرلس أفامينا، أسقف ورئيس دير الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بمنطقة الكينج مريوط بالإسكندرية، مساء اليوم، عن اعتذار الدير عن استقبال أي زوار، بدايةً من يوم السبت الموافق 24 أبريل حتى الثلاثاء الموافق 4 مايو.

وأوضح الأنبا "أفامينا" في بيان له، أن ذلك يأتي بالتزامن مع أسبوع الآلام وأيام عيد القيامة المجيد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصةً وأن تلك الفترة تُعد أيام صلوات مكثفة.

بيان دير مارمينا

 

وأضاف أن دير الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بمريوط يعتذر عن عدم استقبال الزائرين، سواء المصريين أو الأجانب، أو الآباء الرهبان الضيوف، أو الآباء الكهنة، وكذلك أسر الأباء الرهبان، والأسر الراغبة في معمودية أطفالها.


وكان دير مارمينا، فتح أبوابه لاستقبال الزائرين الراغبين في التبرك من أجساد الشهيد مارمينا، والبابا كيرلس السادس، والأنبا مينا آفامينا، وشهداء كنيسة القديسين، في يناير الماضي، وذلك بعد غلق دام لأكثر من شهر، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

عاجل