رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 71 مخالفة تموينية للمخابز خلال حملات مكبرة بالمنيا

حملات تموينية بالمنيا
حملات تموينية بالمنيا

واصلت مدرية التموين بالمنيا، اليوم الخميس، تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمخابز البلدية بهدف أحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية والمنتجات، والقضاء على جميع المخالفات من خلال تطبيق الإجراءات القانونية وردع المخالفين، والتي من شأنها تحقق جميع سبل الرضا للمواطنين، حيث شدد المحافظ علي ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات من اجل الارتقاء بالمجتمع.

قال محمود يوسف وكيل وزارة التموين، إن الحملة التفتيشية والرقابية، أسفرت عن تحرير 71 مخالفة تموينية في مجال متابعة المخابز البلدية في دائرة بندر ومركز المنيا، وهي عبارة عن "خبز ناقص الوزن، خبز غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة أدوات العجن، عدم وجود ميزان داخل المخبز، عدم وجود لوحة إعلان"، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحويلهم الي النيابة العامة.


وأضاف يوسف في بيان له، أن الحملات التفتيشية والرقابية ستكون مكثفة خلال شهر رمضان الكريم لأحكام الرقابة علي السلع والمواد الغذائية والمنتجات، مشيرًا إلى أنه لا تهاون مع المخالفين، والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه بمخالفة القانون، مع متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.


وفي سياق آخر، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أنه تم إصدار أوامر الإسناد للجهات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري بالمراكز المستهدفة، وذلك من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بإجمالي 67 قرية بنطاق الـ5 مراكز المستهدفة، وتشمل 18 قرية بمركز العدوة – 6 قري بمركز ديرمواس – 22 قرية بمركز مغاغة – 4 قري بمركز ملوي – 15 قرية بمركز أبوقرقاص – وقريتي الأمل والكمال بمركز المنيا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمتابعة أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، اليوم الخميس، بحضور الدكتور محمد أبوزيد، نائب المحافظ، ورؤساء المراكز المستهدفة، ومسؤول الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومسئول هيئة الأبنية التعليمية، ومسئول جهاز التعمير بالمنيا، وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة وعدد من الجهات المعنية.

استمع المحافظ من مسئولي الجهات المختصة في إصدار أوامر الإسناد للشركات المنوط بها تنفيذ أعمال التطوير وإقامة المشروعات بالقرة المستهدفة، لمتابعة نسب التنفيذ وإجراء المعاينات للمواقع المحددة، ورفع إحداثيات المواقع، بالإضافة لمناقشة المعوقات التي تواجه أعمال تنفيذ المشروعات.

أشار المحافظ إلى أن مشروعات الصرف الصحي ومحطات المعالجة، وتوصيل خطوط المياه، تعد من أهم المشروعات التي لها أولوية التنفيذ في القرى المستهدفة، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد.

أكد نائب محافظ المنيا، تحديد المخططات الزمنية، والاعتمادات المالية عقب الانتهاء من اصدار أوامر الإسناد، وذلك وفقا لخطة الدفع للشركات المنوط بها تنفيذ الأعمال، مؤكدًا  ضرورة الاهتمام بالمؤشر الزمني، والمؤشر المالي وفقا لما يتقدم من الأعمال.

ووجه نائب المحافظ، برفع الإحداثيات الخاصة بمواقع التنفيذ مع رفع الصور قبل التطوير، وأثناء التطوير، وبعد الانتهاء من أعمال التطوير، لمتابعة نسب التنفيذ على أرض الواقع.

من جانبها، أكدت المهندسة إيمان عبد الرزاق، مسئول الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، انه بجانب إصدار أوامر الإسناد لـ 67 قرية، فانه تم إسناد 40 قرية بنطاق الـ5 مراكز المستهدفة لمشروعات سبق العمل بها، وجار الانتهاء من أعمال التصميمات ورفع الإحداثيات والمقايسات للبدء في التنفيذ.

وأوضح مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن إجمالي عدد المشروعات المطروحة يبلغ 32 مشروعا، وتم الانتهاء من طرح 31 مشروعًا، وجار متابعة الموقف التنفيذي للأعمال.

 

حملات تفتيشية ورقابية بالمنيا

FB_IMG_1617910958228
FB_IMG_1617910958228
FB_IMG_1617910949836
FB_IMG_1617910949836
FB_IMG_1617910954263
FB_IMG_1617910954263
عاجل