رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير السياحة يلتقي بمواهب متعددة من ذوي الهمم بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط (صور)

وزير السياحة مع مجوعة
وزير السياحة مع مجوعة من الأطفال ذوي الهمم

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمجموعة من الأطفال تضم 11 طفلًا من أبطال مصريين في مواهب متعددة من ذوي الهمم، بالإضافة إلى عدد من أولياء أمورهم خلال زيارتهم للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والتي نظمها لهم مجلس الأعمال الأفروآسيوي والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، وجاء ذلك أثناء تفقده اليوم لقاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

كما التقى الوزير أيضاً بمجموعة أخرى تضم 25 من ذوي الإعاقة السمعية خلال زيارتهم للمتحف والتي نظمتها لهم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مركز ابيليتى للدراسات والتدريب وذلك لرفع الوعي الأثري لديهم ودمجهم في المجتمع.

وحرص الوزير خلال حديثه معهم على تقديم الشرح لبعض القطع الأثرية بالمتحف لتعريفهم بتاريخ الحضارة المصرية، وقاموا بالتقاط بعض الصور التذكارية معه.

كما التقى الوزير بعدد من السائحين من دولة التشيك والذين أعربوا عن انبهارهم بموكب المومياوات الملكية وبالمتحف القومي للحضارة المصرية الذي يقدم نبذة للزائر عن الحضارة المصرية  على مر الزمان منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحاضر، كما أعربوا عن شغفهم لرؤية المومياوات الملكية بعد وضعها داخل القاعة المخصصة لهم بالمتحف.

كما أشاروا إلى زيارتهم لمعرض ملوك الشمس المقام حاليًّا بالعاصمة التشيكية براغ وانبهارهم بالقطع الأثرية التي تم عرضها بالمعرض، لافتين إلى أن هذا المعرض ساهم في زيادة شغفهم لزيارة مصر، والتعرف على الحضارة المصرية العريقة عن قرب.

والتقى أيضا الوزير بطفل يبلغ من العمر 6 سنوات خلال زيارته للمتحف برفقة جده، حيث قام الطفل بسؤال الوزير عن الكتابة الهيروغليفية، مشيرًا إلى تأثره بترنيمة إيزيس التي تم غنائها أثناء احتفالية موكب المومياوات الملكية، وقام الوزير بتقديم شرح مبسط له عن الكتابة الهيروغليفية.

عاجل