الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قافلة سكانية بقرية زهرة في البحيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قافلة شاملة بالبحيرة
محافظات
قافلة شاملة بالبحيرة
الخميس 08/أبريل/2021 - 11:25 م

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، رئيس الوحدة المحلية، اليوم الخميس، قافلة سكانية بقرية الملقة النموذجية بنطاق الوحدة القروية بزهرة، من خلال تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة لها، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وتضمنت القافلة والتي جاءت بالتعاون مع الوحدة القروية بزهرة برئاسة شاكر فاروق، ومن خلال الوحدة السكانية بكفر الدوار بالتنسيق مع الوحدة السكانية بالمحافظة، خدمات طبية مع خلال الإدارة الصحية بكفر الدوار، تم خلالها الكشف على 450 حالة بتخصصات "النساء، الأطفال، الأسنان، والباطنه"، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى، بجانب عقد ندوات توعية للمترددات على سيارة تنظيم الأسرة بمعرفة الطاقم الطبي بها.

كما شملت القافلة عقد امتحان محو أمية "استكتاب" لعدد 30 دارس من أبناء القرية بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع منطقة العمل، وكذلك تنظيم أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة.

بجانب أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، وقصر ثقافة كفر الدوار، وتقديم عدد من العضويات المجانية لأطفال القرية بالمكتبة، فضلاً عن رسم جدارية عن شعار الحملة، وتنظيم مسابقة لأجمل لوحة فنية تدل على تنظيم الأسرة، وسرد بعض القصص الفكاهية للأطفال.

بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات، ولاسيما من خلال إدارة الأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والصحة، والتضامن الإجتماعي، وكذلك عقد ندوات توعية بطرق التعامل مع الأطفال وتعديل سلوكهم.

كما تم توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين، وكذلك بيع السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، فضلاً عن القيام بأعمال تركيب وصيانة كشافات الإنارة بنطاق القرية، بجانب القيام بحملة نظافة مكبرة.

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية "كشف، تجريع، وصرف الأدوية بالمجان"، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات، فيما قام ممثلي شركة المياه بالتوعية بضرورة ترشيد استهلاك المياه.

تابع مواقعنا