رئيس التحرير
محمود المملوك

باسم سمرة يتصدر جوجل بتصريح "التمثيل أصبح واسطة"

باسم سمرة
باسم سمرة

أثار الممثل باسم سمرة الكثير من الجدل في الساعات الماضية، بعد أن تحدث عن أن الواسطة أصبح لها وجودا كبيرا في الوسط الفني، وبات لها عاملا مهما في توزيع الأدوار والأعمال على الفنانين، وهو ما أدى إلى عدم تقدير العديد من المواهب.

باسم سمرة: الفن أصبح بالواسطة

واعترض الفنان باسم سمرة على وجود الواسطة بالوسط الفني بهذا الشكل، وأن عدد كبير من الفنانين لا يمتلكون موهبة وعلى الرغم من ذلك يدخلون الوسط الفني.

وكتب  منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع “انستجرام”، وقال: "التمثيل أصبح  واسطة.. وكل واحد يعمل شوية ضغط وجسمه حلو يبقى ممثل".

وتأتي تصريحاته متزامنة مع ما أثاره الكاتب الصحفي مصطفى الكيلاني مؤخرا، إذ كشف أن المخرج أمير شاكر يمر بضائقة مالية، دفعته للعمل كسائق سيارة “أوبر”، حتى يستطيع الإنفاق على بيته وأبنائه، بعدما ساءت أحواله، وأصبح لا يطلب في الأعمال الفنية التي تنفذ في الفترة الحالية.

وكتب “الكيلاني”، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أمير شاكر الفنان الكبير والمخرج المنفذ لعشرات الأفلام، واحد من أنجح وأشطر مساعدي الإخراج في مصر، قابلته في المرور وأنا بجدد رخصة عربيتي من شهرين”.

وتابع: "أمير شاكر بيشتغل كابتن أوبر علشان يصرف على بيته وعياله، أنا في بداية الألفية شفت بعيني نجوم كبار دلوقت، كانوا وقتها يتمنوا نظرة رضا من أمير، وإنه يختارهم يعملوا دور".

الفنان باسم سمرة

ويشارك باسم سمرة في المارثون الدرامي الرمضاني المقبل من خلال مسلسل "بنت السلطان" بطولة روجينا، وأحمد مجدي، وسوسن بدر، وبيومي فؤاد، وندى موسى، ومحمد مهران، ومحمود حجازي، ونهى صالح، وحسن أبوالروس، وأوتاكا، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي تشويقي، والعمل من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج ممدوح شاهين.

كما أن باسم سمرة يشارك في عدة أعمال فنية آخرى منها فيلم "النهاردة يوم جميل" إخراج وتأليف نيفين شلبي وفيلم "أشباح أوروبا"، كما يعرض له حاليا على منصة Netflix مسلسل "دراما كوين" بطولة الدمية أبلة فاهيتا.

باسم سمرة يريد التنازل عن ممتلكاته

 

وأعلن الفنان باسم سمرة مؤخرا رغبته في التنازل عن جميع ممتلكاته إلى القوات المسلحة المصرية، وذلك تزامنًا مع أزمة سد النهضة التي تشهدها مصر وإثيوبيا.

وقال سمرة لـ"القاهرة 24": "عايز أتطوع في الجيش وهتنازل عن كل ممتلكاتي للقوات المسلحة المصرية.. لازم كلنا نكون إيد واحدة في الظروف اللي بنمر بيها.. تحيا مصر".

وتابع سمرة: "بلدي بحبها وروحي ودمي وكلي مع مصر بكل ما أملك مش هزار ولا شو، بتكلم جد، وعايز حد يتواصل معي من المسؤولين لتنفيذ الأمر".

ومن ناحية آخرى حضر باسم سمرة فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته السابعة، التي أقيمت مؤخرا على مسرح محمد عبد الوهاب وسط المدينة، بحضور المخرج محمد محمود، رئيس المهرجان، والمنتج محمد العدل، الرئيس الشرفي للمهرجان، والعديد من الفنانين وجمهور الإسكندرية.