رئيس التحرير
محمود المملوك

لتحسين المناخ الاستثماري.. الغرفة التجارية بالإسكندرية تنشئ مركز التحكيم التجاري

أحمد الوكيل رئيس
أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية

وقعت الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، بروتوكول تعاون مشترك مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الخميس، لإنشاء مركز التحكيم التجاري، بمشاركة مركز التحكيم الدولي.

وقال أحمد صقر، نائب رئيس غرفة الإسكندرية، إن بروتوكول التعاون سيساعد الشركات التجارية والصناعية على الحصول على هذه الخدمة بالإسكندرية، كما يحسن من البيئة الاستثمارية، ويقلل تكلفة التحكيم خارج مصر.

 

وأشار إلى أن اختيار الإسكندرية يأتي في إطار أنها أقدم وأول ميناء عرفه التاريخ، ويخدم حجم التجارة التي تمر عبر ميناء الإسكندرية والدخيلة وأبو قير.

وأوضح أن التحكيم التجاري الدولي يعد وسيلة لفض المنازعات الناشئة عن عقود التجارة الدولية، ويتميز بسرعة حسم المنازعات التجارية.

وأكد أن مركز التحكيم التجاري سيعمل على توفير خدمات التحكيم التجاري وتسوية النزاعات التجارية محليًا وإقليميًا.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر، نائب رئيس الغرفة، والدكتور ياسر المناويشي، أمين الصندوق بغرفة الإسكندرية، وعمرو مصيلحي سكرتير عام الغرفة، وأشرف أبو إسماعيل، عضو مجلس الإدارة، ولفيف من المهتمين.

ويأتي ذلك بعدما انطلق المنتدى الإلكتروني المشترك للأعمال المصرية الصربية، حيث افتتحت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم، وبالتعاون مع غرفة فويفودينا والسفارة المصرية بصربيا، فعاليات المنتدى الإلكتروني المشترك للأعمال المصرية الصربية في قطاعات مختلفة.