رئيس التحرير
محمود المملوك

مسلسلات رمضان 2021.. عبد الرحيم كمال يكشف تفاصيل جديدة عن "القاهرة كابول"

مسلسل القاهرة كابول
مسلسل القاهرة كابول

أكد المؤلف عبد الرحيم كمال إنه في مسلسله التليفزيوني الجديد "القاهرة كابول" يطرح العديد من التساؤلات حول الأحداث التي شهدتها بلادنا خلال العقود الأخيرة.


وأشار عبد الرحيم كمال إلى أن من القضايا التي يتناولها العمل قضية الإرهاب، من خلال قصة 4 أصدقاء لكنهم يمثلون أنماط مختلفة من المجتمع، وهم الإرهابي والإعلامي ورجل الأمن والفنان"، ليؤكد من خلال أحداث العمل والمعالجة الدرامية له أن الإرهاب آفة دخيلة على مجتمعنا وليست جزءا منه.

تدور أحداث العمل ما بين فترة السبعينيات من القرن الماضي وحتى 2011 حول أربعة أصدقاء، جمعتهم طفولة مشتركة فهم جيران في حي السيدة الزينب الشهير، وكانت لديهم نفس الظروف الاجتماعية والمادية إلى حد كبير، كما أن تعليمهم واحد، لكن كل واحد منهم سلك طريقا مختلفا.

وأشار عبد الرحيم كمال في تصريحات صحفية إلى أن أحداث المسلسل تسلط الضوء على التغيرات التي تحدث على شخصية كل من الأصدقاء الأربعة وما حدث لهم، فمثل الشخصية التي يجسدها طارق لطفي نجدها تتحول ليصبح تكفيريا، فيما يصبح خالد الصاوي رجل أمن يتولى مهمة اعتقال طارق لطفي، فيما يجسد فتحي عبد الوهاب دور إعلامي يتناول بالتحليل الأوضاع التي تمر بها البلاد.

هل يجسد نبيل الحلفاوي دور أسامة بن لادن؟

رد الفنان نبيل الحلفاوي، على حقيقة تقديم شخصية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق فى المسلسل “القاهرة كابول”، وذلك بعد طرح البرومو الرسمي لمسلسله الرمضاني.

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي تدوينة، بموقع التغريدات "تويتر"، موضحًا أن شخصيات العمل، والذى يشارك به فى الماراثون الرمضاني لهذا العام 2021، ستكون مستوحاة من أرض الواقع قائلًا: "لا شخصيات حقيقية فى العمل..لكن كلها واقعية".