الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يعزز المناعة ويقوي العقل.. ما هي فوائد السفر الصحية‎؟

 فوائد السفر
كايرو لايت
فوائد السفر
الجمعة 09/أبريل/2021 - 10:34 ص

يوجد الكثير من الأشخاص العاشقة للسفر، والتعرف على ثقافات بلاد العالم، ولا شك أن هناك الكثير من الفوائد والمميزات الجسدية والنفسية التي تعود على الفرد، فالسفر ليس مجرد تسلية وترفيه وإنما هو بمثابة علاج للجسم كليًا.

تقوية الجهاز المناعي للجسم:

من أهم فوائد السفر هو المكسب الجسدي العائد للجسم، حيث يساعد على رفع وتقوية الجهاز المناعي للجسم الذي يقاوم البكتيريا والفيروسات التي تواجه الفرد.

كما يتفاعل الجسم مع الجزيئات المختلفة من حوله التي يمنحها له السفر، وتخلق له نوعا جديدا من المضادات الحيوية للتصدي لأي أمر جديد، تلك الأجسام أجل الجسد اقول مع الوقت وتحميه من مشكلات صحية في المستقبل مشابهة في المستقبل.

تعزيز العقل والتركيز:

الروتين اليومي لا يجعل العقل يتدرب بشكل جيد كل يوم، ولا يحفز قدرات الشخص الذهنية وذلك لأن العقل لا يتعامل مع أي معلومات جديدة، ولكن عند السفر فالشخص يبدأ أن يتعامل مع نمط بد من الحياة والمعلومات لا يعرفها المخ، فيبدأ في التعامل معها بتركيز وبدقة أكثر.

يخفض مستويات الإجهاد والضغط:

كثير من الأشخاص ينظرون إلى السفر كوسيلة للخروج من الروتين والضغوط من الحياة العادية، واتخاذ بعض الوقت للتركيز على النفس، فحينما لا تأخذ استراحة من الضغوط اليومية التي تواجهك، يقوم الإجهاد بزيادة نسبة الكورتيزول مما تزداد سرعة الشيخوخة ومستويات السكر في الدم، تلك التأثير يمكن أن يؤدي في وقت لاحق إلي الكثير من الآثار غير المرغوب فيها، مثل الالتهابات ومشكلات الجهاز الهضمي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن السفر يسمح للعقل بالاسترخاء والراحة والتركيز على كل ماهو جديد.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب:

الإجهاد يعتبر من العوامل الأساسية التي تؤدي إلى أمراض القلب، وذلك لأنه يعمل على رفع معدل ضغط الدم ومستويات السكر وبالتالي تضعف الدورة الدموية تدريجيًا، وتشير الدراسات أن الرجال الذين لا يحصلون على إجازة هم أكثر عرضة للأمراض القلبية، والنساء يتعرضون بسبب المشاكل التي تواجهم في الشريان التاجي، وذلك مقارنًة بالذين يسافرون كل عام.

تابع مواقعنا