رئيس التحرير
محمود المملوك

رائحته النفاذة تخلصك من رائحة الفم الكريهة.. تعرف على مشروب الزعتر البري‎

الزعتر البري
الزعتر البري

يعتبر الزعتر البري من الأعشاب العطرية والنفاذة كثيرًا، بالإضافة لامتلاكه الكثير من الفوائد الصحية الناتجة، تلك الفوائد يسهل للفرد الحصول عليها عند شرب منقوع الزعتر البري وتناوله على الريق أو في أي وقت من اليوم، دعونا نتعرف على تلك الفوائد.

فوائد شرب الزعتر البري:

تخفيف حدة الالتهابات:

من فوائد شرب الزعتر البري أنه قد يساعد في تخفيف حدة الالتهابات، وذلك بسبب احتوائه على مادة الثيمول التي تعمل على محاربة إنزيم يساعد في زيادة الالتهاب.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

من فوائد شرب الزعتر البري تقليل الجراثيم المعوية لأن الزعتر يمتلك خصائص مضادة للميكروبات، بالإضافة إلى دعم وتعزيز قوة البكتيريا النافعة في الأمعاء.

كما يقوم بزيادة طبقة المخاط المعوية، وبالتالي يحمي بطانة المعدة من حمض المعدة الذي يؤدي إلى تآكلها مسببات قرحة المعدة.

انخفاض معدل ضغط الدم المرتفع:

من فوائد شرب الزعتر البري أنه يقلل من معدل ضغط الدم المرتفع، كما أنه يعمل على خفض الكولسترول الضار في الجسم، مما يجعله مساهما جيدا في الحد من الإصابة  بأمراض القلب.

دعم صحة الجهاز التنفسي:

عادة ما يتم شرب الزعتر البري عند الاصابة باحد امراض الجهاز التنفسي، وذلك يعود بسبب قدرته الرائعة على علاج تلك الأمراض وتسريع شفائها، فهو يستخدم كمساهم جيد في علاج تلك الحالات:

  • التهاب الشعب الهوائية.
  • التهاب الجهاز التنفسي العلوي.
  • نزلات البرد.
  • السعال.
  • التهاب الحلق.
  • التهاب الحنجرة.

التخلص من رائحة الفم الكريهة:

من فوائد شرب الزعتر البري أنه يخلص الفم من رائحته الكريهة، وذلك لأنه يحتوي على تركيبة كيميائية عطرية تجعل رائحته تفوق على أي رائحة أخرى موجودة بالفم.

لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة بأن يستمروا على مشروب الزعتر البري، ويكون المشروب الصباحي لهم، فذلك يكسبهم فوائد عديدة إضافة للتخلص من رائحة الفم.

عاجل