الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تعمل الوزيرة على تأهيل سكان المدينة الساحرة للحفاظ على البيئة؟

وزيرة البيئة ومحافظ
تقارير وتحقيقات
وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء
الجمعة 09/أبريل/2021 - 11:31 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة بصدد إعداد خطة للإدارة البيئية المتكاملة لساحل مدينة دهب خلال الفترة المقبلة بما يضمن الحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها، بالإضافة إلى دعم السياحة البيئية وتحويل البيئة إلى فرصة للاستثمار السياحى مع الحفاظ على ثرواتها الطبيعية لنا وللأجيال المقبلة، من خلال تنمية روافد السياحة البيئية مع ضبط الأنشطة السياحية وتطوير نظم إدارة  المحميات الطبيعية بالمدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع  الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع ممثلى المجتمع المحلى والعاملين بالسياحة بمدينة دهب لبحث ومتابعة الأوضاع البيئية والأنشطة البحرية بالمدينة  ضمن جولتها التفقدية بالمحافظة  بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وممثلى وزارة السياحة وعدد من الجهات المعنية.

وأشارت فؤاد إلى أن الفترة القادمة ستشهد استكمال تطوير المحميات وتعزيز التعاون والعمل فى حماية البيئة بالمدينة بالتعاون مع المجتمع المحلى والجمعيات الأهلية والعاملين بكافة المجالات المتعلقة بالأنشطة البحرية بما يحقق الصالح للجميع ويفعل دور المجتمع المدنى والمحلى  فى العمل البيئى، مضيفة أن كل جهود وإجراءات الوزارة لحماية استدامة البيئة البحرية و تطوير المحميات تستهدف فى المقام الأول الترويج للسياحة البيئية بالمدينة هو ما يحقق مصالح للمجتمع المحلى والعاملين بالسياحة كشريك أساسى للعمل البيئى.

كما أوضحت وزيرة البيئة أن الوزارة ستقوم بتدريب ورفع الوعى البيئى للعاملين بالأنشطة البحرية باعتبارهم جزءا أساسيا من العمل البيئى، مؤكدة اهتمام الوزارة برفع كفاءة العنصر البشرى كأحد أهم أذرع حماية البيئة والحفاظ عليها.

وأكد الحضور دعمهم لجهود وزارة البيئة وعلى استعدادهم للمشاركة بجهود حماية البيئة البحرية كرقابة مدنية للحفاظ على استدامة البيئة والأنشطة البحرية.

تابع مواقعنا