الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدينة الدواء.. تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء (فيديو)

مدينة الدواء
فيديو
مدينة الدواء
الجمعة 09/أبريل/2021 - 11:59 ص

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مدينة الدواء.. تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء"، إذ تعتبر هذه المدينة حلم قومي كبير نجحت الدولة في تحقيقه سعيا إلى ضبط سوق الدواء وتوفير وإتاحة الاحتياجات الدوائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها وتصديرها وأيضا لتصنيع الدواء وفق الأساليب التكنولوجية الحديثة. 


وتعتمد المدينة الجديدة التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي على زيادة التعاون بين الدولة والقطاع الخاص لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط، وبخاصة أن مدينة الدواء هي واحدة من أكبر المدن الدوائية من نوعها في المنطقة، ليس هذا فحسب، بل تستخدم أيضا أحدث التقنيات والماكينات والوسائل التكنولوجية التي لا تعتمد على التدخل البشري. 


ووفقا لمذا ذكره التقرير، فإن افتتاح مدينة الدواء يعد ضرورة استراتيجية لتأمين دواء المصريين، وبخاصة أن اعتماد مصر على الدواء الوطني في ظل جائحة كورونا المستجدة كان له دور رئيس في احتواء الأزمة، حيث إن انتاج مصر يغطي حاليا 85% من احتياجاتنا، ومدينة الدواء توفر الكثير لمصر ويتم تغطية الـ15% الباقية التي نحتاجها من الخارج.
وتهدف مدينة الدواء إلى الارتقاء بمنظومة التصنيع الجيد، حيث تعمل وفقا لأحدث وأدق قياسات التشغيل وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية والاهتمام بالموارد البشرية، وبخاصة العمالة الشابة المدربة والقادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، كما تستهدف المدينة لتصبح أحد أذرع الدولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية.
 

تابع مواقعنا