الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير رياضة جنوب السودان: نُقدر اهتمام الرئيس السيسي بالشباب ونسعى لنقل التجربة إلينا

وزير رياضة جنوب السودان
محافظات
وزير رياضة جنوب السودان بجامعة الإسكندرية
الجمعة 09/أبريل/2021 - 12:07 م

أعرب وزير الشباب والرياضة بدولة جنوب السودان الدكتور ألبينو بول، عن تقدير بلاده لموقف مصر ودعمها لدولة جنوب السودان من أجل تحقيق الأمن والسلام الداخلي.

جاء ذلك على هامش زيارته لتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، وقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بالشباب لما لمسه من عمل جاد خلال زيارته للأكاديمية الوطنية للتدريب والدور الذى تقدمه لتأهيل الكوادر الشبابية.

وزير رياضة السودان بمكتبة الإسكندرية

 

وأشار "ألبينو" إلى رغبته في نقل ذات النموذج لدولة جنوب السودان، مضيفا أن سياسة بلاده تسعى إلى بناء الإنسان ولاسيما الشباب كمحور أساسى للتنمية.

ولفت وزير رياضة جنوب السودان، أن الدراسة بفرع جامعة الإسكندرية المزمع  إنشاؤها بمدينة جوبا ستكون نواة للتنمية الحقيقة من خلال الاستفادة من الخبرات العلمية لجامعة الإسكندرية للنهوض بمنظومة التعليم العالي بجنوب السودان.

وأعرب الوزير عن طموحه أن تمتد أواصر التعاون لتشمل كافة التخصصات العلمية وليس الكليات المزمع إنشاؤها فقط، مؤكدا أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعة بين جامعة الإسكندرية ووزارة الشباب والرياضة بجمهورية جنوب السودان يتضمن برامج لتدريب وتأهيل الرياضيين مدتها ثلاثة أشهر، وبرامج أخرى فى التخصصات الرياضية المختلفة.

بالإضافة لإمكانية التعاون المستقبلي مع جامعة الإسكندرية لتقديم منح على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا للشباب بجنوب السودان.

ولفت إلى أن دولة جنوب السودان تزخر بالعديد من الموارد البشرية وكمية هائلة من الثروة السمكية و40 مليون رأس ماشية ومنتجات زراعية، مؤكداً إمكانية التعاون والاستفادة من الموارد المتاحة لدى الجانبين لخدمة الأغراض التنموية فى البلدين الشقيقين.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية،  أن الفرع الجديد للجامعة بجوبا، يحظى باهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى حرصه على تقديم كافة أشكال الدعم  لإنشاء الفرع  بما يحقق  أهداف التنمية لشعب جنوب السودان.
 

تابع مواقعنا