رئيس التحرير
محمود المملوك

حبس تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه بالبحيرة

ارشيفية
ارشيفية

قرر عبدالله السعيد، وكيل نيابة كوم حمادة، برئاسة المستشار أسامة فودة، رئيس نيابة كوم حمادة، حبس تشكيل عصابي مكون من 13 شخصاً 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بسرقة 2 مليون جنيه تحت تهديد السلاح من رجال أعمال أثناء سيرة بسيارته بأحد الطرق الفرعية بمركز كوم حمادة عقب تحصله على قيمة قسط قطعة أرض قام ببيعها.
 

وكان ضباط مباحث مديرية أمن البحيرة، تمكنوا من ضبط تشكيل عصابي مكون من 13 شخصاً، يتزعمه سمسار، قاموا بسرقة رجل أعمال، ونجله تحت تهديد السلاح، وسرقة 2 مليون جنيه، أثناء سيره بأحد الطرق الفرعية بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.
 

ترجع تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة كوم حمادة، يفيد بورد بلاغ من حسن ج.ا، مقيم بمحافظة الغربي، بتعرضه لعملية سطو مسلح، أثناء سيره بأحد الطرق الفرعية مع نجله والمحامي الخاص به وسرقة مبلغ 2 مليون جنيه، كان قد تحصل عليهم من بيع قطعة أرض خاصة به بمركز كوم حمادة.
 

وعلى الفور وجه مدير الأمن الأجهزة الأمنية بتشكيل فريق من ضباط البحث الجنائي لسرعة ضبط مرتكبي الواقعة، وبسؤال المجنى عليه قال أنه عقب تحصله على أحد الأقساط الخاصة ببيع قطعة أرض قام ببيعها، وأثناء سيرة بأحد الطرق الفرعية اعترضه مجموعة من الأشخاص وقاموا بغلق الطريق بسيارتين ملاكي وتثبيتهم بالسلاح ثم استولوا على مبلغ 2 مليون جنيه قيمة قسط الأرض التي قام ببيعها.
 

وتوصل فريق البحث أن وراء ارتكاب تلك الواقعة تشكيل عصابي مكون من 13 شخصاً يتزعمه عبد الرازق. ، وشهرته رزوقه، السمسار الخاص ببيع قطعة الأرض الزراعية الخاصة بالمجنى عليه، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة في الواقعة، ومبلغ مليون وسبعمائة وخمسون الف جنيه.
 

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه تحريات فريق البحث اعترفوا بارتكابهم الواقعة عن طريق الاشتراك مع السمسار الخاص ببيع قطع الارض الذى امدهم بتحصل المجنى عليه على مبلغ 2 مليون جنيه وخط سيره حيث تم تتبعه وسرقته والاستيلاء على الأموال الخاصة به.

عاجل