السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا تسعى تويتر للاستحواذ على تطبيق كلوب هاوس؟

تطبيق تويتر
اقتصاد
تطبيق تويتر
الجمعة 09/أبريل/2021 - 02:03 م

كشفت تقرير حديث إجراء شركة "تويتر" العالمية المالكة لمنصة التغريدات الشهيرة، مباحثات في الشهور الأخيرة، هدفها الاستحواذ على شبكة "كلوب هاوس" الاجتماعية.

ونقلت "بلومبيرج" الأمريكية في تقرير حديث عن مصادر وصفتها بالمطلعة على المباحثات، أن التقييم الخاص بـ"كلوب هاوس"، كان في حدود 4 مليارات دولار.

وبحسب تلك التفاصيل التي ذكرتها الوكالة، فإن المباحثات الخاصة باستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" قد توقفت، دون أن يكون هناك سبب واضح لذلك.

ويتيح تطبيق كلوب هاوس الجديد للمستخدمين استضافة برامجهم الإذاعية عبر الإنترنت، ويمكن للمستمعين الاستماع إلى المقابلات أو المناقشات الجماعية وطلب المشاركة في الدردشات المباشرة.

وكانت منصة "تويتر" ضمن خطة واهداف توسعية قد كشفت في مارس الماضي عن عزمها إطلاق خدمة غرفة الدردشة الصوتية "تويتر سبيسز".

ولم يقف عملاق التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا متفرجا فكشفت تقاير أن "فيس بوك" هي الأخرى تجري تحديثات على تطبيق "ماسنجر" لينافس "كلوب هاوس"، بدلا من إطلاق تطبيق مستقل.

صفقات استحواذ تويتر على كلوب هاوس

وشهدت الأشهر الماضبة عن عمليات استحواذ مهمة في عالم التقنية كان أبرزها، صفقة "زووم" و"كيبيس" المتخصصة في أمن المعلومات، والتي لم يكشف عن قيمتها.

كذلك استحوذت "مايكروسوفت" على "زينيماكس"، المتخصصة بالألعاب الإلكترونية، مقابل 7. 5 مليار دولار.

"فيسبوك" أيضا استحوذت على مكتبة الصور المتحركة "جيفي"، ودمجتها في "إنستغرام" مقابل 400 مليون دولار.

"غوغل" أيضا استحوذت على "فيت بيت" للساعات الذكية مقابل 2.1 مليار دولار.

كلوب هاوس يدفع اموالا للمستخدمين

وكان أعلن تطبيق كلوب هاوس اعتزامه إطلاق خاصية دفع أموال لصناع المحتوى على منصته، مؤكدا أن جميع المستخدمين سيكون بإمكانهم إرسال الأموال لصناع المحتوى عبر التطبيق من خلال خاصية إرسال الأموال، موضحة أنه سيتم إطلاق هذه الخاصة في البداية لمجموعة اختبار صغيرة قبل تعميمها.

ويشارك Clubhouse في هذه الخاصية شركة سترايب لخدمات الدفع الإلكتروني، والتي ستحصل على رسوم بسيطة مقابل معالجة بطاقة الائتمان أو الرسوم والخصم الذي سيدفع عند محاولة الدفع الأولى.

وطُرح تطبيق كلوب هاوس لأول مرة في أوائل عام 2020 ثم أخذ في الارتفاع تدريجيا على مستوى العالم، ويرجع السبب الأول في ذلك هو إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا، والمدير التنفيذي لشركة إسبيس إكس، ودخوله في نقاش مطول مع الرئيس التنفيذي لتطبيق "روبن هود" فلاد تينيف، حيث جرت المناقشة بينهما على إحدى غرف تطبيق كلوب هاوس.

تابع مواقعنا